العالم

منظمة الصحة : منطقة القرن الإفريقي تواجه أزمة غذائية “غير مسبوقة”

 

أطلقت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، نداء تمويل بقيمة 123.7 مليون دولار أمريكي، لإنقاذ حياة الملايين في منطقة القرن الإفريقي الكبرى، والتي تواجه أزمة غذائية “غير مسبوقة”.

وأوضحت المنظمة، في نداء نشر على منصاتها الرسمية، بأن أكثر من 80 مليون شخص موزعين على 7 بلدان، هي جيبوتي وإثيوبيا وكينيا والصومال وجنوب السودان والسودان وأوغندا، يعانون انعدام الأمن الغذائي، كما يصنف أزيد من 37 مليونا في المرحلة الثالثة، والتي “يضطرون خلالها لبيع ممتلكاتهم من أجل إطعام أنفسهم وأسرهم”.

وعزت الهيئة الأممية تفاقم الوضعية في هذه البلدان للصراعات والتغيرات المناخية إلى جانب تداعيات جائحة كوفيد19، وأكد المدير العام للمنظمة، تيدروس جيبريسوس بأن الدعم سيوجه للحد من التهديد المزدوج، والمتمثل في توفير العلاج لمن يعانون سوء التغذية، والدفاع عنهم ضد الأمراض المعدية.

وتعتزم المنظمة اتخاذ تدابير عاجلة لحماية الأرواح، منها “تعزيز قدرة البلدان على اكتشاف تفشي الأمراض والاستجابة لها، وشراء وضمان وتوفير الأدوية والمعدات المنقذة للحياة، وتحديد الثغرات في توفير الرعاية الصحية، وتوفير علاج الأطفال المرضى المصابين بسوء التغذية الحاد”.

وأضاف مايكل رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية، بأن “ضمان حصول الناس على ما يكفي من الطعام والمياه النقية والوصول للخدمات الصحية أمور أساسية، يمكن أن تكون الفرق بين الحياة والموت لمن يواجهون هذه الظروف الفظيعة”.

وصرفت المنظمة 16.5 مليون دولار أمريكي، من صندوق الطوارئ الخاص بها، بيد أنها تناشد المانحين لمضاعفة الرقم وسط توقعات بفشل موسم الأمطار القادم، وارتفاع خطر التعرض للصدمات في ظل الصراعات العنيفة، والانتشار السريع للأمراض والأوبئة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium