العالم

منظمة الصحة : جدري القرود يشكل “خطرا معتدلا”

 

قالت منظمة الصحة العالمية، الأحد، إن جدري القردة يشكل “خطرا معتدلا” على الصحة العامة عالميا، بعد تسجيل عدد من الحالات في بلدان لم يسبق لها التعرف على المرض.

وأوضحت المنظمة بأن مخاطر الفيروس مرشحة للتفاقم في حال تحوله إلى ممرض بشري وانتشاره لدى فئات الأطفال الصغار، وكبار السن، وضعاف المناعة.

وسجلت 23 دولة إصابات بالفيروس، بلغ مجموعها 257 حالة مؤكدة و120 مشتبه بها، معظمها في المملكة المتحدة وإسبانيا والبرتغال، فيما لم يتم التبليغ عن أية حالة وفاة، إلى حدود 26 ماي الجاري.

وذكرت المنظمة بأن الظهور المفاجئ للمرض في عدد من البلدان “مؤشر على حركية انتقال غير معلومة”، مشيرة إلى توقعات بتزايد الحالات مع توسيع المراقبة حول بلدان العالم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium