أخبار المغربالمنصّة الحقوقية

مندوبية السجون تهاجم عائلات معتقلي الريف وتتهم “جهات” باستغلال ملفهم

هاجمت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ما جاء على لسان أفراد عائلات معتقلي حراك الريف حول الظروف الصعبة التي يعيشها هؤلاء، واتهمتهم بالتهويل وتضليل الرأي العام‎.

وقالت المندوبية في بلاغ لها اليوم الجمعة إن “الإشعارات الكتابية بالإضراب عن الطعام ‏التي تقدم بها بعض السجناء ليس لها أي ‏ارتباط بظروف اعتقالهم” واتهمت جهات لم تسمها بالسعي إلى “استغلال ملف هؤلاء من أجل تنفيذ أجندات ‏مشبوهة‎”.

وأبرزت أن “إدارات المؤسسات السجنية تحرص على التتبع الصحي اليومي للنزلاء المضربين ‏عن الطعام من هذه الفئة، سواء في الوحدات الصحية داخل تلك المؤسسات أو بالمستشفيات الخارجية، كما قامت ‏بإخبار السلطات القضائية المختصة بالإشعارات التي تقدموا بها. وقد استقبلت مختلف المؤسسات زيارات لهذه ‏السلطات وللجان الجهوية لحقوق الإنسان من أجل تتبع الحالة الصحية للمضربين عن الطعام‎”.

وردت المندوبية على الانتقادات التي وجهت إليها حول الترحيل المفاجئ للمعتقلين من سجن عكاشة، بالقول “الترحيل كان دائما مطلبا للنزلاء المعنيين ولأسرهم، حيث أخذت بعين الاعتبار ‏الظروف الاجتماعية والأسرية للنزلاء المعنيين، وقررت المندوبية العامة ترحيلهم إلى مجموعة من المؤسسات ‏السجنية الواقعة بشمال المملكة من أجل تقريب هؤلاء النزلاء من ذويهم، وأن ‏إدارات المؤسسات السجنية المعنية تمتعهم بكل حقوقهم‎”.

وزادت في البلاغ ذاته “توزيع هؤلاء النزلاء على هذه المؤسسات قد استند إلى الأحكام التي حكم بها على هؤلاء النزلاء، ‏وإلى التصنيف الخاص بالمؤسسات السجنية من حيث مدد العقوبات. ويتعلق الأمر بالتحديد بسجون الناظور، ‏الحسيمة، طنجة 2 ورأس الما بفاس‎”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium