مجتمع

مندوبية السجون ترحّل معتقلي حراك الريف بسجن “عكاشة” إلى سجون الشمال

قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج صباح اليوم الخميس 11 أبريل ترحيل معتقلي حراك الريف بسجن”عكاشة” بالدار البيضاء إلى مؤسسات سجنية بشمال المغرب، بعد صدور الأحكام الاستئنافية في حقهم.

وذكر بلاغ للمندوبية أن هذا الترحيل جاء لغاية “تقريب هؤلاء النزلاء من ذويهم والحفاظ بذلك على الراوبط الأسرية والإجتماعية”، مشيرة إلى إنها تعتمد في توزيع المعتقلين على “معايير تنظيمية تخص مدة العقوبة المحكوم بها على كل واحد منهم. والتصنيف المعمول به المؤسسات السجنية من حيث مدة العقوبة مع مراعاة بعض الحالات الخاصة المرتبطة بالطابع الأسري والاجتماعي”.

وأصدرت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء في ساعة متأخرة من يوم الجمعة 5 أبريل 2019 حكمها الاستئنافي في حق معتقلي حراك الريف الـ 53 والصحفي حميد المهدوي وقضت بتأيد الحكم الابتدائي.

وكانت ابتدائية البيضاء قد أصدرت في 26 و28 يونيو 2018، أحكاما بالسجن فاقت 300 سنة على معتقلي الريف على خلفية مشاركتهم في احتجاجات حراك الريف التي وقعت في منطقة الريف عام 2017، وعلى المهدوي بثلاث سنوات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium