القناةالمنصّة الحكومية

مستوى أسعار الأضاحي مستقر ويناسب جميع الفئات الاجتماعية (فيديو)

 

أفاد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الخميس، بأن الوزارة تواصل استعداداتها لعيد الأضحى 2022، بعد جرد العرض المتوفر وتقييم الطلب المرتقب، وإحصاء وحدات التسمين، وترقيم الرؤوس.

وذكر صديقي، في ندوة صحفية عقب انعقاد المجلس الحكومي، بأن الحالة الصحية للحيوانات الموجهة للتسويق في الموسم الحالي جيدة ومُرضية، موضحا بأن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يكثف جولاته لتتبع صحة القطيع.

وأضاف بأن المراقبة تشمل ضيعات تسمين الأغنام عبر مراقبة الأعلاف المستعملة والأدوية، والتأكد من نقل مخلفات الدجاج، وتخللت الخرجات تسجيل عدد من الخروقات التي تم اتخاذ المساطر القانونية المتعلقة بها، بتنسيق مع مندوبية الوزارة والسلطات المحلية.

وتحرص ONSSA على أخذ العينات وإجراء التحاليل المختبرية للتأكد من سلامة ظروف إعداد الأغنام قبل الانتقال لمرحلة التسويق، كما تتيح عملية الترقيم تتبع مسار الأضاحي للتأكد من خضوعها للمراقبة.

وفي جوابه عن سؤال حول ارتفاع الأسعار، نفى صديقي أن يكون لذلك أي تأثير واضح على القدرة الشرائية للمواطنين، حيث أكد بأن الأثمنة ظلت مستقرة إلى حد كبير مع مراعاة بعض الزيادات التي تهم تسديد احتياجات الفلاحين بعد معاناتهم طوال سنتينن جراء تعطيل المناسبات والأعراس والحفلات.

وشدد صديقي على أن العرض المتوفر، والبالغ 8 ملايين رأسن يوفر اختيارات تلائم كافة الفئات المجتمعية، معتبرا بأن الحديث عن ارتفاع الأسعار مرتبط برغبة البعض في التوجه لأحجام كبير من الأغنام، وليس مرتبطا بالزيادات التي يتم الترويج لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى