الرياضة الدوليةرياضة

مدرب الأرجنتين يكشف لائحة “الطانغو” ضد الأسود وميسي أبرز الحاضرين

خالد مستقيم

شكل خبر وجود اسم النجم العالمي ليونيل ميسي ضمن اللائحة الأولية المستدعاة لتعزيز صفوف منتخب الأرجنتين، الخبر الأبرز ضمن مجريات الندوة الصحفية التي نظمتها جامعة الأرجنتين لكرة القدم، عشية أمس الخميس 7 مارس الجاري، حيث كانت آخر مشاركة له مع الألبيسيليستي في 30 من شهر يونيو الماضي ضد منتخب فرنسا، وهي المباراة التي أقصي فيها منتخب بلاده من دور الـ16 من بطولة كأس العالم.

وكشف ليونيل سكالوني، مدرب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، اليوم الخميس، عن اللائحة النهائية للاعبي “الطانغو” الذين سيخوضون مباراتي منتخب بلاده ضد كل من منتخبي فينيزويلا والمغرب الوديتين، شهر مارس الجاري.
وتحضيرا منه للاستحقاقات المقبلة التي تنتظر منتخب بلاده، خاصة المرتبطة منها بمنافسات “كوبا أمريكا” المزمع تنظيمها صيف هذا العام بالبرازيل،
وجه الناخب الأرجنتيني الدعوة إلى واحد وثلاثين لاعبا لتأثيث لائحته الرسمية، والتي يعول عليها كثيرا في تجمعه الإعدادي بإسبانيا قبيل خوض النزال الودي الأول في 22 مارس الجاري ضد منخب فنزويلا بالعاصمة الإسبانية مدريد.
لائحة المدرب “سكالوني”، تشهد حضور نجم المنتخب الأول، ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني، والذي سيعود مجددا لتشكيلة منتخب بلاده، لأول مرة منذ نهائيات كأس العالم الأخيرة بروسيا2018، بعدما كان قرر اعتزال اللعب دوليا بسبب الإخفاقات التي واجهت منتخب موطنه الأم.
وبالإضافة إلى ميسي، فإن هذه القائمة تشهد حضور مجموعة من النجوم البارزين، من قبيل اللاعبين أنخيل دي ماريا، نجم فريق باريس سان جرمان الفرنسي، وباولو ديبالا، صانع ألعاب فريق يوفنتوس الإيطالي، مقابل غياب كل من سيرجيو أغويرو، هداف مانشستر سيتي الإنجليزي، وماورو إكاردي، مهاجم  فريق إنتر ميلان الإيطالي.
وكانت بعض التقارير الصحفية، أكدت أن  الأسطورة ميسي سيشارك في المباراتين معا، بما فيهما مباراة “الأسود” في 26 من شهر مارس الجاري، بملعب “إبن بطوطة” في عاصمة البوغاز طنجة.
بالمقابل أوضحت تقارير صحفية أخرى أن “البرغوث” لن يكون حاضرا في المغرب، وسيكتفي بلعب مباراة فينيزويلا فقط.فحسب مانشرته صحيفة “ماركا” الإسبانية، المقربة من نادي برشلونة،في عددها الصادر صباح يوم الخميس فإن “النجم الأرجنتيني لن يشارك في مباراة المغرب الودية، في 26 من شهر مارس المقبل، وسيكتفي فقط بالمشاركة في المباراة الودية الأولى التي قبلها، أمام منتخب فنزويلا”. الصحيفة ذاتها أكدت أنه في انتظار تأكيد رسمي من الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، فإن الأسطورة “ليو”، سيعود لناديه مباشرة بعد المباراة الودية الأولى، إذ سيتعين عليه الاستعداد جيدا ل “ديربي كاتالونيا” أمام الغريم إسبانيول، والتي لا يفصلها سوى 4 أيام عن  الموعد”. وشددت أيضا على أن ميسي ” يفضل أن يكون في أفضل جاهزية بدنية لهذه المواجهة، والتي ستقرب الفريق بشكل كبير من لقب الدوري الإسباني هذا الموسم”.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تمني النفس بحضور النجم ميسي لهذه المباراة، لأغراض تسويقية محضة، وفي حال ثبت غيابه عن المشاركة ضد منتخب “أسود الأطلس” فإنه سيتم خصم حوالي 50 بالمائة من المبلغ المالي المتعاقد عليه، والخاص بهذه المباراة الودية، والمحدد سلفا في حوالي مليار و100 مليون سنتيم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium