فلسطين.. أخبار ومواقف

محمد السادس يدعو إلى إنقاذ “مدينة السلام”

64 / 100

 

دعا الملك محمد السادس، اليوم الأحد، إلى إقامة تحالف عالمي يجمع كل القوى الحية لإنقاذ “مدينة السلام”، والحفاظ على موروثها الحضاري والإنساني المشترك.

وأورد الملك، في رسالة إلى المشاركين في المؤتمر رفيع المستوى لدعم مدينة القدس، بأن المملكة تشدد على ضرورة تظافر الجهود للانخراط في مسار حماية ودعم مدينة القدس الشريف، والدفع نحو انفراج سياسي.

وأضاف بأن “مدينة القدس تحظى بمكانة متميزة في وجدان الشعوب العربية والإسلامية”، معتبرا بأن “الدفاع عنها لا يجب أن يكون عملا ظرفيا أو مناسباتيا، وإنما ينبغي أن يشمل التحركات الدبلوماسية المؤثرة، والأعمال الميدانية الملموسة، داخل المدينة المقدسة”.

وجاء في الرسالة بأن “حماية مدينة القدس من مخططات تغيير الوضع التاريخي والقانوني فيها، ينبغي أن يكون عملا صادقا ومخلصا، بعيدا عن نطاق الشعارات الفارغة، والمزايدات العقيمة، والحسابات الضيقة“.

وأعرب الملك عن اقتناع المغرب بأن القضية فلسطينية هي قضية سياسية جوهرية، وهي مفتاح الحل الدائم والشامل من أجل إرساء السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، داعيا إلى إيجاد تسوية عادلة في إطار الشرعية الدولية، وفق مبدأ حل الدولتين المتوافق عليه.

وأكدت الرسالة استعداد المغرب للمساهمة في أي جهد دولي يهدف لإعادة إطلاق مسار الحوار والمفاوضات، معتبرا “إياها السبيل الوحيد لوضع حد للنزاع وتحقيق الأمن والاستقرار والرخاء بالمنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى