أخبار المغربالمنصّة الجهوية

مجهولون يخربون ويسرقون مؤسسة تعليمية عمومية بتاوريرت (+صور)

نشر رشيد شرويط المدير الاقليميي للتعليم بتاوريرت صورا من داخل الثانوية الاعدادية واد زا قال إنها تعرضت لسرقة وتخريب بشع خلال ثاني أيام عيد الفطر.

وقال في تدوينة على حسابها الفايسبوكي قبل قليل أرفقها مع الصور “أحس بتذمر عميق مما يقع لمؤسساتنا التعليمية. ما الذي أصاب بعض الناس،؟ لماذا هذا التحامل على المؤسسة التعليمية العمومية التي هي من الشعب والى الشعب وتدبر بالمال العام؟”.

وتابع ” الثانوية الاعدادية واد زا تتوفر على حارسين للأمن، واحد للنهار والثاني لليل. وقد تبين من حجم الخسائر أن من اقتحمها اشتغل بأريحية وهدوء، فكسر وخرب بمجهود تطلب 04 ساعات على الأقل. هو ما يدل على أن حارس الليل التابع للشركة المتعاقد معها لم يكن متواجدا وحارس النهار لم يلتحق في الصباح. فلماذا تعقد الصفقات ؟ وما فائدة هذه الخدمة؟ وحتى ان قامت الشركة بتعويض الخسائر واصلاح مافسد، هل هذا يجبر الضرر المعنوي والرمزي الذي تعرضت له مؤسسة تعليمية”.

وتساءل شرويط ” من الذي تخلى عن واجبه ؟. اليس من حق المديرية الآن أن تحرك المسطرة القضائية ضد المقصرين، صونا لحق مؤسسة عمومية توجه خدمتها المجانية لأبناء الشعب؟”.

ويأتي هذا الحادث بعد أقل من أسبوعين على اقتحام وسرقة إدراة الثانوية التأهيلية الفتح بتاوريرت خلال يوم أحد وفق ما قال المتحدث ذاته.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium