فلسطين.. أخبار ومواقف

متحدث أممي يؤكد بأن القوات “الإسرائيلية” مسؤولة عن مقتل شيرين أبو عاقلة

 

أفادت رافينا شامداساني، المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الجمعة، بأن النتائج المتوصل إليها أظهرت مسؤولية الأمن “الإسرائيلي” في إطلاق الرصاص على الصحفية الراحلة شيرين أبو عاقلة، في ماي الماضي.

وأوضحت رافينا بأن شيرين ليست ضحية إطلاق نار عشوائي وسط اشتباك مسلح، مؤكدة بأنه “من المؤسف أن السلطات الإسرائيلية لم تجري أي تحقيق جنائي حول الواقعة”.

وتأتي تصريحات المتحدثة الأممية بعد صدور نتائج عدد من التحقيقات التي قادتها وكالات إعلامية مختلفة، وأظهرت استهدافا متعمدا للصحفية خلال تغكيتها لاقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين، في الوقت الذي كانت على مسافة آمنة من الاشتباك.

وأكدت أسوشيتد بريس وسي ان ان وواشنطن بوست بأن الرصاص “الإسرائيلي” صوب باتجاه شيرين، وليس للمسلحين الفلسطينيين أي تدخل في الحادث، بالنظر لبعد أماكن تجمعهم عن مكان الاغتيال.

وفي السياق ذاته، تقدم 24 عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي بتوصية للرئيس جو بايدن بمشاركة الولايات المتحدة في التحقيق في مقتل الصحفية بقناة الجزيرة، داعين إلى “تحقيق شامل وشفاف تحت رعاية الأمم المتحدة”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium