المنصّة الحقوقية

متابعة الرئيس الأسبق لجهة مراكش بجناية تبديد وإختلاس أموال عمومية

أحال قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، الرئيس الأسبق لجهة مراكش تانسيفت الحوز سابقا (جهة مراكش آسفي حاليا ) عبد العالي دومو على غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم المال العام لدى ذات المحكمة لمحاكمته من أجل جنايتي تبديد وإختلاس أموال عمومية.
هذه المتابعة جاءت على خلفية شكاية سبق للفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام أن تقدم بها إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، هذا الأخير أحالها على الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش التي أنهت البحث التمهيدي وأحالت الناتج على الوكيل العام للملك لدى نفس المحكمة والذي قرر المطالبة بإجراء تحقيق في مواجهة المتهم.
وأكد محمد الغلوسي رئيس الجمعية الذي نشر هذه المعطيات، أنه من المرتقب أن تشرع غرفة الجنايات الإبتدائية خلال الأيام المقبلة في إجراءات المحاكمة.
الغلوسي أشار في تدوينة على الفايسبوك إلى أن الجمعية المغربية لحماية المال العام ستقوم بمتابعة هذه القضية “التي عمرت طويلا في البحث ونتمنى أن تساهم السلطة القضائية من جانبها في تخليق الحياة العامة ومكافحة الفساد والرشوة ونهب المال العام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى