العالم

مؤتمر أممي يدعو لتدابير عاجلة تعزز مقاومة الجفاف والتصحر

 

أوصى المؤتمر الخامس عشر للأطراف في اتفاقية الأمم لمكافحة التصحر (كوب 15)، المنعقد في الفترة بين 9 و20 ماي 2022، بعدد من التدابير المستعجلة لتعزيز مقاومة الجفاف والاستثمار في استعادة الأراضي المتدهورة.

ودعا المؤتمر إلى الإسراع في استعادة مليار هكتار من الأراضي المتدهورة بحلول عام 2030، عبر تحسين جمع البيانات ورصد التقدم المحرز، إضافة إلى إنشاء فريق عمل حكومي دولي للفترة بين 2022-2024.

وضمت توصيات المؤتمر معالجة الهجرة القسرية والنزوح الناجمين عن التصحر، وتحسين مشاركة المرأة في إدارة الأراضي، ومعالجة العواصف الرملية والترابية والتخفيف من الكوارث الطبيعية الناتجة عن صنع الإنسان.

وأوضحت دراسة أجرتها منظمة الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، بشراكة مع 21 منظمة على مدى 5 سنوات، بأن 40 بالمئة من الأراضي الخالية من الجليد تدهورت، وتتسبب الظاهرة في عواقب على المناخ والتنوع البويولوجي وسبل العيش.

ويُعرّف التصحّر على أنه تدهور الأراضي في المناطق القاحلة، وشبه القاحلة، والجافة شبه الرطبة، نتيجة عوامل متنوعة تتضمن التغيّرات المناخية والأنشطة البشرية”، ويؤثر على 40 بالمئة من سكان العالم في جميع القارات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium