الرياضة الوطنيةرياضة

لجنة الانضباط تخفض عقوبات أحداث كلسيكو الرباط وتدخل رئيس الجامعة أنقذ الرجاء

خالد مستقيم

أصدرت صباح اليوم الأربعاء، اللجنة التأديبية للانضباط والروح الرياضية، قرارها الفاصل إزاء الاستئناف المقدم من طرف مكتبي فريقي الجيش الملكي والرجاء الرياضي، عقب أحداث الشغب المندلعة بعد نهاية مباراة الجيش وضيفه الرجاء.
اللجنة المركزية حولت العقوبات الصادرة في حق الفريقين، والقاضية بحرمان فريق الرجاء من دعم الجمهور لأربع مبياريات، وتغريم الفريق بما يناهز 107 آلاف درهم، ومنع الجيش من حضور جمهوره مبارتين، وتغريمه مبلغ 30 ألف درهم، حولتها إلى عقوبات مخفضة.
القرار النهائي صدر بعد الطعن الذي تقدم به فريقا الرجاء الرياضي، والجيش الملكي، وعلى ضوء قبوله، تقلص حضور الجمهور في حق فريق الرجاء من أربع مباريات إلى مباراة واحدة، مع تأييد الباقي، ما يعني إلزام إدارة الرجاء بتعويض الخسائر الملحقة بتجهيزات مركب مولاي عبد الله، بعد تقييمها وحصر قيمتها.
كما تحولت عقوبة فريق الجيش الملكي، من الحرمان من الجمهور مباراتين إلى مباراة واحدة، مع تأييد الحكم الابتدائي، في ما خفضت عقوبة فريق المولودية الوجدية، والقاضية بالحرمان من الجمهور لمباراتين، إلى مباراة واحدة.
وفي الوقت الذي استندت فيه اللجنة المركزية للانضباط والتأديب والروح الرياضية، على قرار الطعن المقدم من فرق الرجاء الرياضي، والجيش الملكي، والمولودية الوجدية،لتخفيص العقوبات الصادرة.لم تخفض العقوبة الصادرة في حق فريق أولمبيك آسفي على خلفية شغب جماهيره بالملعب الكبير لمراكش، واستنفد الفريق المسفيوي المدة المحكوم بها ولعب أربع مباريات بمدرجات فارغة، ولم يقبل قرار الطعن المقدم في وقت سابق من طرف إدارة مكتب فريق أولمبيك آسفي.
وفي موضوع ذي صلة، بالأزمة المالية التي يرزح تحت ثقلها فريق الرجاء الرياضي، كشفت مصادر جامعية، في تصريح لـ”المنصة”، أنه  تمت تسوية ملف اللاعب الغاني” نثانييل أسامواه”، الذي انتزع حكما من الاتحاد الدولي لكرة القدم” فيفا”، يقضي بآداء فريق الرجاء  مبلغ 150ألف دولار، داخل أجل لا يتجاوز نهاية شهر مارس الجاري، وإلاةسيتم خصم ستة نقاط من رصيد الفريق “الأخضر”.
وكشف ذات المصدر أن الملف سوي رسميا لدى ال “فيفا”، بتدخل من فوزي لقجع وموقعه داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم، بصفته عضوا في لجنة الحكامة، وبعد تدبر الفريق للمبلغ المستحق للاعب الغيني، مؤكدا أن الملف تمت تسويته وسط الأسبوع المنصرم، وأياما قليلة قبل موعد المواجهة بين الرجاء ونهضة بركان، والتي خلفت ردود فعل قوية من مكتب الرجاء الرياضي بسبب القرارات المجحفة للحكم الكاميروني الذي ادار المواجهة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium