حوار

كروم: بإمكان الحكومة إدماج طلبة الطب العائدين من أوكرانيا في الكليات

طالب الحبيب كروم الفاعل النقابي في القطاع الصحة حكومة عزيز أخنوش بايجاد حل عاجل للطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا التي تشهد حربا تشنها روسيا ضدها.

وقال كروم في تصريح للمنصة أن هذا الحل يتمثل في إدماج هؤلاء الطلبة الذي يتجاوز عددهم الثلاثة آلاف، بكليات الطب والصيدلة وذلك بتوزيعهم على عدة الجهات.

وأكد القيادي في المنظمة الديموقراطية للشغل (التابعة لحزب الأصالة والمعاصرة) أن الحكومة بإمكانها اتخاذ هذا القرار خاصة في وجود عدة مراكز استشفائية بالمغرب.

وانتقد كروم تباطؤ الحكومة في حل هذا الملف، في وقت وجدت بعض الدول حلا سريعا لطلبتها الذين كانوا يدرسون بأوكرانيا أيضا، عبر إدماجهم في كليات الطب، ضاربا المثال بجمهورية مصر.

ولفت إلى أنه في السنوات العادية الماضية اختار العديد من طلبة أوكرانيا العودة للمغرب وفتح مشاريع صحية (عيادات، مراكز صحية..) مشيرا أن الدولة ولا تصرف عليهم أي درهم خلال سنوات دراستهم.

يشار إلى أن تنسيقية طلبة الطب في المغرب رفضت إلحاق طلبة أوكرانيا بكليا الطب، معللين ذلك بعدم وجود مقاعد كافية، وقلة المراكز الصحية المخصصة للتدريب، بالإضافة إلى تأثير ذلك على مردودية التحصيل..

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium