التربية والتعليممنصّات

قرارات وزارة التعليم تزيد في تأزيم القطاع… “ضحايا إطار متصرف تربوي” ينزلون إلى الشارع

نددت بتفريخ مزيد من الضحايا في القطاع مع كل نص تشريعي جديد

أعلن “التنسيق الوطني لضحايا المرسوم رقم 2.18.294 إطار متصرف تربوي” نزولهم للشارع لخوض 3 أيام احتجاجية متتاليةـ ابتداء من اليوم الاثنين 20 ماي 2019 عبر وقفة احتجاجية أمام مديرية الموارد، وغدا الثلاثاء 21 ماي 2019 بوقفة أمام وزارة التربية، ثم مسيرة في اتجاه البرلمان الأربعاء 22 ماي 2019.

وعبر هذا التنسيق استنكاره “الإقصاء الممنهج من لوائح الناجحين ورفضنا القاطع لقرصنة سنوات الأقدمية وحرماننا من الترقية في الدرجة، خصوصا في ظل غياب تعاقد صريح أثناء الولوج لهذا المسلك”.

وندد باستمرار وزارة التربية الوطنية في “تفريخ مزيد من الضحايا في القطاع مع كل نص تشريعي جديد”، كما استنكر “الإقصاء الممنهج لخريجي المسلك المكلفون بمهام الإدارة التربوية من لوائح الناجحين في الامتحان المهني 2018 والطعن فيها”.

وقال التنسيق في بلاغ توصلت به المنصة أن هذه الحطوة تأتي في إطار “المستجدات التي عرفها ملف خريجي سلك أطر الإدارة التربوية من خلال إقصائهم من لوائح الناجحين بالامتحان المهني دورة 2018، وبعد أن اجتازوا هذا الامتحان بناء على استدعاءات رسمية بصفتهم مكلفين بمهام الإدارة التربوية. وأمام هذا الحيف المتواصل الذي حمله المرسوم في حق منتسبيه من الدرجة الثانية بمقتضيات زجرية أقل ما يقال عنها عقوبة إدارية وقهقرة واضحة بمخرجات أقل من المدخلات”.

ويطالب “ضحايا إطار متصرف تربوي” بـ”ترقية استثنائية لفائدة جميع المتضررين الذين ولجوا المسلك قبل صدور المرسوم 2.18.294 إلى الدرجة الأولى ابتداء من تاريخ التخرج؛ الاحتفاظ بسنوات الأقدمية في الدرجة؛ دبلوم التخرج لخريجي المسلك أسوة بباقي الفئات (هيئة التفتيش، هيئة التوجيه والتخطيط…)؛ إقرار مبدأ التعيين والحركية في وبين الأسلاك التعليمية الثلاث؛ إعادة النظر في مقتضيات المرسوم السالف الذكر بما يلائم بين المدخلات والمخرجات ويحفظ لمنتسبي المسلك القيمة المهنية والاجتماعية التي تراعي أدوارهم القيادية بالمؤسسات التعليمية”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium