رياضة

قبل التوقف الدولي .. مؤشرات إيجابية من محترفي الدوري الفرنسي

معاذ أحوفير

يبصم المحترفون المغاربة في الدوري الفرنسي على انطلاقة جيدة، بعد 3 جولات من بداية موسم 2022/2023، على بعد أسابيع قليلة من آخر تجمع إعدادي قبل المونديال.

وشهد برنامج الجولة الثالثة مواجهة مباشرة جمعت أشرف داري مدافع بريست، في ثاني مباراة اساسية مع فريقه، أمام أونجي الذي يضم في صفوفه عز الدين أوناحي وسفيان بوفال، إضافة إلى أمين سلامة.

وساهم داري في تعزيز تقدم فريقه برأسية مركزة، من عرضية لزميله الجزائري يوسف بلايلي، قبل أن يرد البديل بوفال بهدف تقليص الفارقن مستغلا تمريرة حاسمة من مواطنه أمين سلامة.

وخاض داري مباراة جيدة ساهم خلالها في انتصار فريقه بنتيجة 3 مقابل 1، كما سجل بوفال عودته من الإصابة بمساهمة جديدة للمرة الثانية تواليا، بعد صناعة هدف لسلامة في المباراة الماضية ضد أوكسير.

ومن جهته، واصل أشرف حكيمي بدايته القوية، مع تغير أسلوب باريس سان جيرمان تحت قيادة غالتييه، حيث انتقل الباريسيون لنهج 3-4-3، ما ساهم في استعادة أشرف لحسه الهجومي.

وأنهى حكيمي زيارة فريقه لميدان ليل بتسجيل هدف وصناعة آخر، ليصل إجمالي مساهماته إلى 3 أهداف في 3 مباريات، بعد توقيعه لهدف أمام كليرمون فوت في الجولة الافتتاحية.

وفي تولوز، شارك زكرياء بوخلال في 90 دقيقة كاملة، للمرة الأولى مع فريقه الجديد الصاعد حديثا لليغ1، مقدما إشارات إيجابية حول مكانته داخل الفريق البنفسجي، بعد مساهمته في هدف خلال الجولة الثانية.

وحافظ حمزة الساخي على مكانته الرسمية في صفوف أوكسير، عقب مساهمته في صعود الفريق إلى الليغ1، حيث شارك أساسيا في أول 3 جولات، وحقق فريقه 4 نقاط من 6.

ويعود الدوري الفرنسي ليكتسب أهمية بالغة كأحد أبرز معاقل المحترفين المغاربة، بعد تراجع نسبي في السنوات القليلة الماضية، مانحا بذلك الفرصة لعدد من اللاعبين المحتمل مساهمتهم في تأثيت أولى لوائح الناخب الوطني الجديد وليد الركراكي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى