مجتمع

في عيد الحب.. هيئات ونشطاء مغاربة يرفضون غناء “صهيوني” بالدارالبيضاء

نظمت هيئات سياسية وحقوقية، ونشطاء مناهضون للتطبيع والصهيوينة، مساء اليوم الخميس، أمام سينما ميغاراما بالدار البيضاء، وقفة احتجاجية ضد قدوم المغني العبري “انريكو ماسياس”، لإحياء سهرة غنائية بمناسبة عيد الحب الذي يصادف 14 فبراير.

ورفع المحتجون خلال هذه الوقفة التي تجاوزت ساعتين، أعلام فلسطينية ولافتات وشعارات تعبر عن رفض قدوم “انريكو ماسياس” المعروف بدعمه للصهيونية بحسب ما صرح القيادات الحاضرة في الوقفة.

وشهدت الوقفة حضورا أمنيا مكثفا، معززا بالقوات العمومية، إذ حرصت السلطات على تطويق المتظاهرين وعدم اقترابهم من مدخل السينما حتى لا يقع أي تصعيد احتجاجي ضد إقامة الحفل.

وعبرت السعدية الولوس منسقة منظمة BDS العالمية المناهضة للتطبيع مع إسرائيل، عن استغرابها من هذا الحجم الكبير من القوات، أمام مغاربة يرفضون قدوم مغن داعم لقتل الفلسطينيين بدم بارد وحصارهم وهدم بيوتهم، وتساءلت عن “من وضع السجادة الحمراء لهذا الصهيوني”.

ووجه أحمد ويحمان رئيس المرصد المغربي ضد التطبيع رسالة إلى “يهمه الأمر” قائلا إن التطبيع والإختراق الصهيوني بلغ مداه وتجاوز الحدود،” مؤكدا في تصريح للمنصة أن “الشعب المغربي لن يقبل مثل هذا التطبيع”.

عبد المجيد الراضي منسق لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني بالدار البيضاء، أدان في تصريح للمنصة حضور “هذا المغني المتصهين”، معتبرا مجيئه للمغرب “جريمة في حق الشعب المغربي”.

فيما حمل بوبكر الونخاري عضو الائتلاف المغربي للتضامن، الدولة مسؤولية “الحملات التطبيعية المتتالية”، مضيفا في تصريح للمنصة “إن القضية الفلسطينية في عمق كل مغربي ومغربية”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium