مجتمع

فيروس انفلونزا الخنازير ينتشر بشكل مخيف.. تسجيل 8 حالات بالبيضاء ومراكش وطنجة

بعد إعلان وزير الصحة خمس وفيات بسبب فيروس انفلونزا الخنازير (h1n1)أمس الخميس بعد 24 ساعة من نفيه وجود حالات، سجلت تقارير إعلامية اليوم الجمعة إصابة ثماني حالات بكل من مراكش، الدار البيضاء، وطنجة، أغلبهم أطفال.
وقد صرح مسؤول لوزارة الصحة بمراكش إصابة 4 أطفال، فيما أفاد مسؤول بطنجة إصابة 3 حالات طفلان ومسنة، كما أعلنت مؤسسة خاصة في الدار البيضاء إصابة طفل يدرس بالمستوى الابتدائي.
وينتشر هذا الفيروس الذي كانت أولى ضحاياه امرأة شابة توفيت بمستشفى الشيخ زايد بالدار البيضاء بداية هذا الأسبوع، (ينتشر) بشكل مخيف، حيث ارتفعت الحالات في وقت قياسي، وحصد أرواح ستة منها.
وأمام هذا الزحف الخطير للفيروس لم تعلن الحكومة حالة طوارئ ولا يبدو أن الوزارة مستعدة لمواجهته بالشكل الذي يتطلب، حيث إنها لم توفر اللقاح الخاص بالفيروس، ولم تستنفر مصالحها ولم تعين لجان لمواجهة هذه الأزمة، واكتفت بإعلان يقظة دوائية وتطمين المغاربة المتخوفين من الإصابة، خاصة أنها أخذت الأمر بشكل طبيعي عند إصابة أول حالة، ليتضح من بعد أن الأمر غير طبيعي.
وأجرت المنصة اتصالات صباح اليوم مع مسؤولين مركزيين بالوزارة غير أن هواتفهم لا ترد، كما أجرت إتصالا بمديرية الأوبئة فرفضت منحنا معطيات عن ما تم رصده من الحالات، والإجراءات المتخذة، وأحالتنا للاتصال بمسؤولين آخرين بالوزارة لطلب معطيات في الموضوع.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium