الرياضة الوطنيةرياضة

فوز نهضة بركان يعبر به رسميا للربع والتعادل السلبي يعذب الرجاء وضيفه الحسنية

خالد مستقيم

ضمن فريق نهضة بركان لكرة القدم،العبور بارتياح كبير إلى دور ربع نهائي كأس الكاف، بعد انتصاره المستحق بـ3 أهداف نظيفة على حساب خصمه الكونغولي “أس أوتوهو دويو”،بعد متم الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى.
ورفع فريق نهضة بركان رصيده من النقاط بعد فوز اليوم إلى 11 نقطة، ليكون الفريق المغربي أول فريق بين مكونات باقي المجموعات الأخرى يبلغ النقطة الحادية عشر قبل نهاية دور المجموعات،في حين تجمد رصيد الخصوم في 5 نقاط مناصفة مع فريق حسنية أكادير، فيما فريق الرجاء الرياضي يقبع في الرتبة الأخيرة برصيد 4 نقاط.
 المباراة التي أقيمت فوق أرضية الملعب البلدي لمدينة بركان،كانت عبارة عن احتفالية وتميزت بمسار واحد نحو مرمى الفربق الضيف،في وقت ظل الحارس منير المحمدي في راحة طيلة أطوار المواجهة.
ثلاثية نهضة بركان، سجلها كل من لابا كودجو في الدقيقة6 من المباراة،والبديل سلمان ولد الحاج الذي عوض آلان طراوري عند الدقيقة3، ثم صانع الألعاب عبد الصمد لمباركي في الدقيقة 50.
وفي المباراة الثانية عن ذات المجموعة، أنهى التعادل السلبي، نتيجة المباراة التي جمعت اليوم الأحد بين فريقي الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم وضيفه حسنية أكادير.
العناصر الرجاوية استحوذت على الكرة،لتتاح أبرز فرصة  في حدود الدقيقة 16،من تسديدة للاعب عبد الإله الحافيظي،إلا  أن القائم قام بدور  الحارس عبد الرحمان الحواصلي في صد الكرة، قبل أن يرد عليها المدافع سفيان بوفتيني، برأسية في يد الحارس أنس الزنيتي. لتنهي صافرة الحكم التونسي يوسف السريري، تفاصيل الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وتميزت بداية مجريات الجولة الثانية، بضغط هجومي من عناصر الرجاء،مقابل اكتفاء كتيبة المدرب ميغيل غاموندي، بالتراجع نحو الخط الخلفي والاجتهاد في إحباط كل الهجمات.
سلسلة المحاولات التهديفية الضائعة،استمرت من طرف لاعبي الرجاء،لتنتهي المباراة مثلما بدأت بالبياض.

 الفريقان المغربييان أضافا نقطة إلى رصيدهما بعد هذا التعادل، إذ بلغ رصيد حسنية أكادير، النقطة الخامسة.

وتجدر الإشارة إلى أن شرارة المنافسة ستلتهب بين كل من فرق الرجاء البيضاوي، وحسنية أكادير من المغرب، وأوتوهو من الكونغو، من أجل ضمان بطاقة العبور إلى الدور المقبل من كأس الكنفدرالية، المسابقة التي توج بها الرجاء في 2018،لكن يبدو أن حسابات آخر جولة قد تجرد الفريق الأخضر من اللقب،بالنظر إلى صعوبة المهمة الرجاوية خارج الديار،إذسيرحل فريق الرجاء الأسبوع المقبل نحو الكونغو لمنازلة فريق أوتوهودويو.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium