الرياضة الوطنيةرياضة

عصبة أبطال “السلة”: جمعية سلا أول متأهل للربع بعد بفوزها على شبيبة القيروان

خالد مستقيم

واجه شبيبة القيروان التونسي بطل تونس 5 مرات وبطلةالعرب في كرة السلة، ليلة السبت فريق الجمعية السلاوية في واحدة من أقوى مباريات “الأفروليغ” المنظم بمدينة سلا.

وساهمت استرجاعات اللاعب شوعا من سلا تحت السلة من إعادة فريقه، في النتيجة، بعدما كان بدا الخمس دقائق الأولى متأخرا ب5 نقاط.
زملاء المتألق عبد الحكيم زويتة تمكنوا بفضل الحماسة التي بعثتها الجماهير  الداعمة وهتافاتها بالمدرجات، من إنهاء مجريات الربع الأول متفوقين بمجموع 14 مقابل 12 نقطة. إذ لأول مرة في مسارات مشاركاته في البطولات الدولية والقارية، ينهي فريق جمعية سلا ربعا من دون بلوغ لاعبيه 20 نقطة.
في الربع الثاني احتد التنافس بين الفريقين وظل هامش الخطأ ضيقا للغاية، كما ساهم تغيير الدينامو شوعا والاحتفاظ به في دكة البدلاء بهدف إراحته  في ترك فراغ ملحوظ في صفوف الجمعية السلاوية. وهو ماعكسته نتيجة النصف الأول من المواجهة، والذي انتهى لفائدة “قراصنة الرقراق” برصيد 37 مقابل 35 نقطة.
وفي الربع الثالث حاولت عناصر فريق  شبيبة القيروان، رفع الإيقاع وتقليص الفارق الذي بلغ في بعض الأحيان 4 نقاط ليصل على بعد خمس دقائق من نهاية الربع إلى نقطة واحدة.
 ونجح التونسي المتميز شريف أحمد، بعد توفقه في تحويل خطأ تقني إلى امتياز بعد تسديده رميتين وضعتا فريق شبيبة القيروان في المقدمة بفارق نقطتين دقيقة قبل نهاية زمن الربع الثالث، لكن عناصر جمعية سلا كانت لها الكلمة الفصل وأنهت الربع لصالحا بفارق ثلاثةنقاط وبمجموع 57 مقابل 54 نقطة.
وجاء الربع الرابع والأخير ليزكي أفضلية فريق الجمعية السلاوية الذي انهى المباراة بتفوقه بمجموع 77 مبابل 70 نقطة، وبالتالي يكون أول المتأهلين لدور ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية في نسخنها الجديدة، والقاضية بلعب أول المتأهلين لدور الربع أفضلية لعب مباراة إياب الدور المذكور بين جماهيره وعلى أرض بلاده.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium