الرياضة الوطنيةوجهات نظر

ضياع مصالح الوطن لحسابات ضيقة والمطلوب فتح تحقيق فيما حدث

ضياع مصالح الوطن لحسابات ضيقة والمطلوب فتح تحقيق فيما حدث

رأي – الرياضة الوطنية

ذ. سعيد جعفر

لقجع والناصري والزيات قدموا مصالح فرقهم ومساراتهم السياسية على مصالح الراية المغربية

بخسارة بركان للقب الاتحاد الإفريقي وتشكيه من أخطاء التحكيم، و تعرض الوداد لظلم تحكيمي و احتمال فقدانه للقب العصبة قياسا على نتيجة الذهاب ، اقتربنا من خسارة الرياضة المغربية للقبين قاريين يخدما صورة ومكانة المملكة المغربية.

ماذا حدث حتى وصلنا لهذه الإخفاقات؟
يبدو في المباريات الثلاث التي لعبت أن اللاعبين قاموا بجهود ضخمة للفوز إلا أنهم اصطدموا في اللقاءات الثلاث بحالة عياء وضعف طراوة بدنية واضحين، و تضرروا من ظلم تحكيمي للمصري جريشة و الإثيوبي تيسيما.

لنعيد الكاميرا إلى الوراء ونتبين كيف أن الرؤساء أعلاه فكروا فقط في مصالح فرقهم دون مصالح المملكة.

1- تعرض فريق الرجاء في مواجهته لنهضة بركان بمناسبة كأس الاتحاد الافريقي لمجزرة تحكيمية من حكم كاميروني جيء به من غياهب النسيان،
ورغم أن لقجع رئيس الجامعة عضو الكاف كان يمكن أن يطيب خاطر الرجاء حتى لا تضطر إلى ردود فعل عدائية حماية لمصالح المملكة.
كما أن رؤساء الفرق المغربية وعلى رأسهم رئيس العصبة لم ينبهوا الى الظلم التحكيمي الذي لحق الرجاء.

2- لاحقا وبمناسبة نفس المسابقة سيتعرض حسنية اكادير لظلم كبير أمام الزمالك المصري ورغم احتجاج فريق الحسنية على الظلم إلأ أن الجامعة لم تساند الحسنية في مطالبها مع أنها كان يمكن أن تجعل منها معركة استباقية لغل يد تحكم المصريين والتوانسة في الكاف، لكن لقجع لم يتحرك كما يجب.

3- قبل يومين من موعد مباراة الوداد والترجي تم استبدال حكم المباراة الاثيوبي تيسيما ونقله لمباراة الزمالك وبركان، وتعيين المصري جريشة لمباراة الوداد والترجي.
احتج الوداد لكن رئيس الجامعة المغربية ترك الوداد وحيدا في معركته رغم ان اعتراضه هو من مهامه كرئيس جامعة و عضو في الكاف. كما ان رؤساء الفرق الأخرى لم يتخركوا من أجل الوداد ولو من باب المساندة.

بدون شك كان لقجع يعرف جيدا جريشة ويعرف سوابقه ضد فرق الجزائر خصوصا و يعرف كفاءة الحكم الاثيوبي،
لقد زرع المصريون والتوانسة السم في الدسم للقجع رئيس نهضة بركان الطرف في النهائي، وفي المحصلة كان ما كان.

4- عندما تعرض الوداد لمجزرة تخكيمية من قبل جريشة ترك الوداد وحده في معركته و توقفت جامعة لقجع كسكرتارية ادارية تكتفي بمجرد تسجيل ورفع رسالة التظلم الى الكاف والفيفا دون أن تتحمل مسؤوليتها في الدفاع عن مصالح الكرة المغربية.

5- فريق الرجاء بدوره ساهم في هذه الانتكاسة سواء إراديا أو كرد فعل، ومنذ هزيمته ظلما ضد بركان خاض حربا نفسية ومادية ضد الوداد وبركان
ضغط الزيات بكل الوسائل للعب الفريقين للمؤجلات. ولأول مرة في تاريخ الكرة الوطنية يجر رئيس منخرطيه للتهديد بمقاطعة البطولة، فلعب الوداد وبركان مباريات متقاربة اثرت على الطراوة البدنية للاعبي الفريقين

فاز المصريون والتوانسة وخسرت المملكة المغربية.
أكلت يوم أكل الثور الابيض.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium