المنصّة الجهوية

صرخات من داخل مستشفى عمومي بالعاصمة: حياة الحوامل في خطر

كشف المكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة (إ.م.ش) عدم توفر مستشفى الولادة الليمون بالرباط على أي طبيب تخدير خلال فترة المداومة، وبدون طبيب نهائيا بالمستشفى في حالة توفره على رخصة إدارية كما هو الحال عليه الآن منذ تاريخ 20 يونيو 2022 .

 وقال المكتب النقابي في بلاغ توصلت المنصة بنسخة منه أن الإدارة تصر على العمل بدون طبيب التخدير،” في وقت يتم فيه تشجيع القيام بتخدير المرضى والحوامل بدون رقيب، وإصدار جداول الحراسة الخاصة بممرضي التخدير، الأقل ما قد يقال عنها غير منصفة و عشوائية خالية من الشفافية و غنية بمبدأ المحسوبية و الزبونية”.

وتابع المصدر ذاته أنه “تم إصدار جدولين للحراسة بالنسبة لممرضي التخدير بنفس المركب الجراحي الخاص بالحالات المستعجلة ضاربة عرض الحائط مرسوم الحراسة والخدمة الإلزامية الذي ينص أن نفس المصلحة يجب أن تتوفر على جدول حراسة  واحد خاص بكل تخصص “.

ونبه إلى أن غياب طبيب التخدير و الإنعاش على مستوى مستشفى الليمون ستكون له عواقب وخيمة على سلامة النساء الحوامل، مشيرا إلى أن  ممرضي التخدير يخلون مسؤوليتهم خلال فترة المداومة الخاصة بهم في حالة تم تخدير النساء الحوامل في ظل غياب طبيب التخدير .

 وطالب المكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة، مديرية المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط وكل من يهمه الأمر، “التدخل الفوري لوقف هذا النزيف الحاد، لأن الوضع الصحي بالمستشفى في الإنعاش و يحتضر ويمس مباشرة بالأطر العاملة بالمستشفى والنساء الحوامل”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium