الاقتصادية

شركات تستفيد من الدعم على المحروقات دون التوفر على مركبات

طالبت فيدرالية النقل السياحي بفتح تحقيق في استفادة بعض الشركات من الدعم على المحروقات دون التوفر على مركبات، إضافة إلى قيامها بكراء رخص النقل السياحي، معتبرة ذلك “تجاوز صارخ لمقتضيات دفتر التحملات المنظم للقطاع”.

من جهة أخرى شاركت الفيدرالية في اجتماع نظمته وزارة النقل واللوجستيك مع مهنيي النقل السياحي، الأربعاء 17 غشت 2022 بالرباط، قدمت خلاله الفيدرالية مقترحات من أبرزها: تحمل أحد الصناديق العمومية لمديونية قطاع النقل السياحي لتحرير المقاولات من قبضة شركات التمويل.

هذا ووعدت الوزارة خلال اللقاء بتشديد مراقبة الطرقات عبر ربوع المغرب للحد من ظاهرة الترامي على مهنة النقل السياحي، وممارستها من طرف أصحاب النقل السري أو مهني نقل غير مرخص لهم بالنقل السياحي.

والتزمت أيضا -وفق ما ورد في بلاغ للفدرالية- بإعداد إطار قانوني جديد لقطاع النقل السياحي، يهدف إلى تسهيل انخراط المهنيين في تأسيس مقاولاتهم الخاصة وإضفاء مزيد من النظام على القطاع، وكذا لمحاربة بعض الخروقات القانونية المتفشية فيه.

الوزارة تعهدت كذلك بإطلاق بوابة رقمية تمكن مقاولات النقل السياحي من تدبير الخدمات المتعلقة بمصالح النقل دون الحاجة للانتقال إلى الإدارات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى