أخبار المغربالمنصّة الحزبية

شبيبة “التقدم والاشتراكية”: الحكومة فشلت في تدبير الاحتجاجات ذات المطالب الاجتماعية

قالت إن الحكومة بعيدة عن الانسجام بين مكوناتها ولا تعطي أي إشارة لانفراج في الأفق

سجل المكتب الوطني للشبيبة الاشتراكية التابعة لحزب التقدم والاشتراكي عضو الإئتلاف الحكومي، فشل الحكومة في “تدبير الاحتجاجات ذات المطالب الاجتماعية وفق مقاربة حقوقية واجتماعية”.

وقالت في بلاغ توصلت به المنصة إنها حكومة العثماني “عجزت بعد مرور ما يقارب ثلاث سنوات على تنصيبها عن “إطلاق سياسات عمومية ذات طابع اجتماعي، تساهم في تحسين ظروف عيش الطبقات الفقيرة، والدفع في اتجاه بروز طبقة متوسطة حقيقية، حيث ظلت حبيسة برامج قطاعية غير متجانسة، وتوازنات ماكرو-اقتصادية، على حساب القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين”.

وأضاف البلاغ الذي أعقب الاجتماع الشهري للشبيبة المنعقد يوم السبت فاتح يونيو 2019 “على بعد سنتين من نهاية ولايتها، لاتزال الحكومة بعيدة عن الانسجام بين مكوناتها، ولا تعطي أي إشارة لانفراج في الأفق، قد يساهم في تجاوز حالة الركود، وعدم الثقة التي تطغى على المشهد السياسي المغرب”.

وفي سياق احتجاجات الأساتذة المتعاقدين وطلبة الطب، طالبت الشبيبة وزارتي الصحة، والتعليم بـ”الاستجابة للملف المطلبي العادل والمشروع لهذه الفئة، من خلال اعتماد مقاربة تضع مصلحة التعليم العمومي، والمستشفيات العمومية، فوق إغراءات القطاع الخاص”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium