التربية والتعليم

شارك فيها 21 ألف أستاذ و33 ألف تلميذ.. وزارة التعليم تنهي مشاورات تجويد المدرسة العمومية

أعلنت وزارة التعليم اليوم 6 يوليوز اختتام المشاورات التي فتحتها قبل عشرة أسابيع لتجويد المدرسة العمومية بلقاء مفتوح مع الأطر التربوية والإدارية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط – سلا- القنيطرة.

وأفادت الوزارة أن هذه المشاورات التي انطلقت يوم 5 ماي تحت شعار “من أجل تعليم ذي جودة للجميع”، مشاركة 21 ألف و837 أستاذة وأستاذا في إطار 1761 مجموعة تركيز، وتنظيم 360 ورشة مفتوحة مع أطر الإدارة التربوية و360 مجموعة تركيز مع هيأة المراقبة والتأطير التربوي، وعقد 83 لقاء ترابيا و249 ورشة تشاورية.

وذكرت الوزارة في بلاغ الأربعاء 6 يوليوز، أن المشاورات عرفت مشاركة 4500 فاعل إقليمي ومحلي وانخراط 20 ألف و666 مشاركا من أمهات وأباء وأولياء أمور التلاميذ في 1756 مجموعة تركيز، بالإضافة إلى اجتماعات لجن التشاور.

وتروم الوزارة من خلال هذه المبادرة إلى تنزيل أوراش إصلاحية ذات الأولوية خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأضافت الوزارة أنه تم تنظيم 6270 ورشة عمل عرفت مشاركة ما يفوق 33 ألف تلميذ بمختلف الأسلاك التعليمية، وتوزعت المشاركات بين ورشات الخيال الإبداعي ومجموعات التركيز، أشرف على تأطيرها حوالي 3163 منشطا من داخل منظومة التربية والتكوين، في احترام للمعايير المنصوص عليها في إشراك الأطفال.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium