المنصّة الحقوقية

ساكنة الخنك بالجنوب تخرج في مسيرة نحو الرباط من أجل الحق في السكن

السلطات اعتقلت ثلاث نشطاء وجمعية حقوقية تدخل على الخط

خرجت ساكنة منطقة الزنك بإقليم الرشيدية، أمس السبت 26 يناير، في مسيرة متوجهة نحو العاصمة الرباط للمطالبة بحقها في التوسع السكني، استنكارا لسلوك رئيس الجماعة المحلية.

واعتقلت السلطات ثلاث نشطاء من الساكنة الغاضبة من وسط المسيرة بالقرب من منطقة تاسماعلت، بحسب ما ذكرته الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع الرشيدية، معتبرة ذلك خرقا للحق في الاحتجاج.

وعبرت الجمعية في بلاغ لها أمس السبت عن تنديدها ب”الاعتقالات التعسفية في حق مناضلي مسيرة الكرامة وكل أشكال ترهيبهم بعسكرة المسيرة”.

وحملت الهيئة الحقوقية السلطات مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع جراء الاحتقان الحاصل، معبرة في الوقت ذاته عن تضامنها مع الساكنة في احتجاجاتها .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium