العالم

زلزال مدمر يضرب أفغانستان ويخلف قرابة 1000 قتيل

 

تعرضت أفغانستان لزلزال مدمر، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، راح ضحيته أزيد من 950 شخصا، أغلبهم بأقاليم بكتيكا وننغرهار وخوست، في حصيلة مرشحة للارتفاع.

وأوضح مسؤولون أفغان بأن قوة الزلزال بلغت 6,1 درجة، على عمق 10 كيلومترات، وأصيب على إثره حوالي 600 شخص، فيما يتواصل جرد الضحايا ونقل المعطيات المسجلة بالقرى الجبلية النائية.

وطلب بلال كريمي، مساعد المتحدث باسم الحكومة الأفغانية، في تغريدة على حسابه في تويتر، وكالات الإغاثة الدولية إلى تقديم مساعدات فورية لضحايا الكارثة الإنسانية، مؤكدا أن عددا من المنازل دمرت وسكانها لا يزالون تحت الأنقاض.

وأضاف كريمي بأن رئيس الوزراء قرر تقديم مليار أفغاني، أي ما يفوق 11 مليون دولار، للتدخل العاجل وإنقاذ المتضررين، كما أصدر تعليماته لجميع الجهات ذات الصلة بالعمل على مواساة الضحايا وعلاج الجرحى.

Afghanistan Earthquake Shakemap Graphic

وحسب معهد الزلازل الأمريكي فإن الهزة الأولى سجلت عند الساعة الواحدة والنصف تقريبا، بالقرب من الحدود الأفغانية الباكستانية، وتلتها هزة أخرى بقوة 4.5 في ذات المكان.

ويعتبر هذا الزلزال الأكثر دموية في البلاد خلال آخر عقدين، حيث شعر 119 مليون شخص بالهزة في باكستان وأفغانستان والهند، على محيط يناهز 500 كيلومتر.

  • وكالات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium