الرياضة الدوليةرياضة

رسميا.. الـ”فيفا” يوصي بزيادة منتخبات المونديال ويعتزم تغيير نظام كأس العالم للأندية

خالد مستقيم

أوصى مجلس الاتحاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، المنعقد أمس الجمعة بميامي بالولايات المتحدة الأمريكية، برفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022 من 32 إلى 48.

وصوت المجلس بشكل مبدئي على دراسة تبني قرار رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022 من 32 الى 48، ولكن لن يتخذ القرار النهائي سوى في يونيو المقبل.

وأوضح إنفانتينو أن قرارا نهائيا بخصوص هذه الزيادة التي سترفع عدد المباريات من 64 إلى 80 منتخبا يتطلب ضرورة استقبال بلد مجاور لقطر لبعضها، وأن القرار سيتخذ خلال مؤتمر فيفا بباريس شهر يونيو المقبل.

هذا وأكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو رفع عدد كأس العالم للأندية إلى 24 فريقا في عام 2021.وقال رئيس الاتحاد الدولي: “أنا سعيد جدا” وذلك عقب تأكيده مخططات هذه البطولة التي أكدت رابطة الأندية الأوروبية مقاطعتها في حال المصادقة على إقامتها في يونيو ويوليوز 2021.

وكانت رابطة الأندية الأوروبية التي تمثل 232 ناديا أوروبيا ويرأسها الإيطالي أندريا أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي في رسالة وجهتها لرئيس فيفا السويسري جاني إنفانتينو أعلنت رفضها القاطع للمصادقة على توسيع كأس العالم للأندية”.

وقام أنييلي بتوقيع هذه الرسالة، وكذلك بدرو لوبيث خيمينيث، نائب رئيس نادي ريال مدريد، والقطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي، بالإضافة إلى رؤساء أندية برشلونة الإسباني، بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنكليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium