المنصّة الحقوقية

ربيع الأبلق يدخل في إضراب عن الطعام والماء احتجاجا على المتابعات المرتبطة بآرائه

أعلن الناشط والمعتقل السابق على خلفية حراك الريف ربيع الأبلق دخوله في إضراب عن الطعام والماء ابتداء من 21 ماي 2022، بسبب المتابعات القضائية ضده والمرتبطة بتدويناته على الفايسبوك.

وقال الأبلق في آخر منشور له “يبدو أن السلطات الأمنية بالبلاد أرادت تذكيرنا بالذكرى المشؤومة لانطلاق حملة الإعتقالات ضد شباب المنطقة يوم 26ماي 2017، فأعلنت أولى جلسات مثولي أمام محكمة الإستئناف بنفس هذا التاريخ، وقبله بيومين كنت قد توصلت باستدعاء للمثول أمام أنظار المحكمة الإبتدائية يوم 2يونيو بنفس التهم التي سبق للمحكمة أن أصدرت فيها حكما بأربع سنوات حبسا نافذا في حقي”.

وتابع  “أمام كل ما أتعرض له من مضايقات وملاحقات قد تسلبني حريتي لمدة طويلة، رغم أنني لم أمارس إلا حريتي في التعبير وحقي في التواصل مع الرأي العام الوطني دفاعا عن معتقلي الرأي ببلادنا”.

وأردف أن” العقلية الأمنية ببلادنا استمرت في نهج سياسةالتنكيل بنا، والعمل على إخضاعنا ، فكانت المتابعات المستمرة في حقي والتى إستعمل فيها القضاء الذي أصدر أحكامه الجاهزة والتي كانت مجددا سنوات عديدة من السجن النافذ، ورغم ذلك لازالوا يريدون المزيد، ولازالت المتابعات تلو المتابعات”.

ثم أعلن الأبلق “أمام كل هذا لم أجد بديلا إلا العمل على فضح ما أتعرض له أمام الرأي العام، والمغامرة بحياتي في سبيل أن يحيا الجميع في شروط أفضل من هذه. لذلك أشعر عموم الرأي العام الوطني و المحلي بعزمي الدخول في إضراب عن الطعام والماء بمقر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالحسيمة، إبتداءا من يوم السبت 21 ماي لستة أيام قابلة للتمديد، وهي خطوة أولى في مسيرة نضالية مفتوحة على كل الاحتمالات”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium