المنصّة الجهوية

جماعة الدارالبيضاء تنفي قطع الماء عند 11 ليلا وتدعو الساكنة إلى عدم التبذير

نفى مجلس مدينة الدارالبيضاء الثلاثاء 26 يوليوز اتخاذ تدابير تخص مواجهة ندرة المياه، خاصة قرار قطع الماء الصالح للشرب من الساعة الحادية عشرة ليلا الى الساعة الثامنة صباحا وتجميد الأنشطة التي تعتمد أساسا على الماء، وفق ما راج في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

في المقابل دعت جماعة الدارالبيضاء -في بلاغ توصلت المنصة بنسخة منه- الساكنة البيضاوية بضرورة الحفاظ على الماء والإحجام عن ممارسة أي شكل من أشكال التبذير حفاظا على الموارد الحالية من المياه وضمانا للتوزيع العادل لهذه المادة الحيوية.

 


وأشارت إلى أن وزير الداخلية دعا الولاة والعمال بالإدارة الترابية لمواجهة أزمة الماء التي يمكن أن تعرفها العديد من المناطق، في ظل تراجع حقينة السدود والجفاف الذي شهدته المملكة الناجم عن قلة التساقطات المطرية، إلى جانب تراجع الفرشة المائية.

 

ودعا الوزير في دورية له الولاة والعمال، في ظل “الوضعية الصعبة”، إلى التقيد بالتدابير التي سبق الإعلان عنها في مذكرة سابقة، وعقد اجتماعات مستعجلة بهدف تنفيذ الإجراءات اللازمة للإدارة الرشيدة للموارد المائية وضمان إمداد السكان بمياه الشرب.

وأكدت جماعة الدار البيضاء أنها تعمل بتعاون وثيق، لأكثر من 3 أشهر، مع ولاية جهة الدار البيضاء، وشركة “ليديك”، ووكالة الحوض المائي والمصالح الخارجية لوضع استراتيجية للاستخدام الرشيد والمعقلن للموارد المائية والتي سيتم نشرها قريبا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى