فلسطين.. أخبار ومواقف

جبهة دعم فلسطين تدعو للاحتجاج في سنوية “اتفاقية السلام”

63 / 100

 

دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، اليوم الخميس، إلى تنظيم اليوم الوطني الاحتجاجي الثامن ضد التطبيع، يوم السبت 24 دجنبر الجاري في كل مدن المغرب.

وذكرت الجبهة، في نداء عممته على منصاتها التواصلية، بأنها تدعو الشعب المغربي وكل القوى الحية للمشاركة في هذا اليوم الوطني، تحت شعار “جميعا مع فلسطين ولحماية بلدنا من التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

ويأتي هذا النداء، حسب بيان للجبهة، بمناسبة “الذكرى الثانية لتوقيع الحكومة المغربية على الاتفاقية المشؤومة لتطبيع العلاقات الرسمية للدولة المخزنية مع الكيان الصهيوني”، والذي يصادف 22 دجنبر، تعبيرا عن رفض “استمرار الدولة في إغراق البلاد في المخططات والبرامج الصهيونية”.

وشجب البيان ما اعتربه “تصاعد وتسارع مذهل ومخجل لخطوات التعاون الرسمي مع الكيان الصهيوني في كل المجالات: التجارية والفلاحية والصناعية والعسكرية والأمنية والاستخباراتية والتربوية والأكاديمية والفنية والثقافية والرياضية والدينية والسياحية والتشغيل والعدل والمحاماة والنقل والرحلات الجوية وفي مجال توأمة المدن وغيرها”.

ونددت سكرتارية الجبهة بتحامل أبواق المطبعين على المنتخب الوطني، وحذف الإعلام العمومي لمشاهد انتصار الجماهير الكروية لفلسطين، مؤكدة على أن موقف الشعب المغربي ثابت حتى إسقاط التطبيع وهزم الصهيونية وتحرير فلسطين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى