الرياضة الوطنيةرياضة

جامعة كرة القدم تعتزم نشر غسيل عقود والتزامات الفرق الوطنية

خالد مستقيم

تعتزم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وضع قاعدة معلومات شاملة بطبيعة العقود المبرمة بين الأطراف المساهمة في تنشيط كرة القدم بالمغرب.

وكشفت مصادر جد مطلعة لـ”المنصة” أن الرئيس فوزي لقجع، يدفع بقوة نحو تفعيل قاعدة المعلومات المعنية، ونشرها للعلن في إطار الحق في المعلومة، ولضمان المزيد من الشفافية والوضوح بين الفرق الوطنية على اختلاف تصنيفاتها والأقسام المنتمية إليها، وبين الأطر الوطنية المشرفة على عملية التأطير والتدريب التقني.
بالإضافة إلى ضبط معلومات دقيقة عن تعاقدات الفرق الوطنية وقيمتها وشكلياتها بينها وبين لاعبيها المغاربة ومن جنسيات مختلفة.
المبادرة استحسنتها ثلة من رؤساء الفرق، وساعدت في تقديم تفاصيل تعاقداتها والتزاماتها اتجاه طواقمها البشرية. ومن المرتقب في مقتبل الشهر المقبل نشر محتويات هذه العقود على ضفاف الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وإتاحة إمكانية الاطلاع عليها، خاصة بعدما استشرت في الوسط الكروي نزاعات وقضايا تلاعب في بعض العقود، ووجود تضخيم لبعض الأرقام والقيم المالية المصروفة من المال العام.
وفي سياق مماثل كشفت قضية المدرب خالد بلاغة، اللاعب السابق لفريق الوداد الرياضي، ورئيس المكتب المسير لفريق الاتحاد البيضاوي “طاس”، عن وقوع تلاعبات إدارية في العقد المبرم بين الطرفين؛ إذ يتهم عبد الرزاق المنفلوطي رئيس مكتب ال” طاس” الإطار خالد بلاغة بالتزوير. إذ يدعي أنه استعمل رمز الفريق المنتمي لقسم الهواة، لصياغة وثيقة وتقديمها للجامعة الوصية من أجل الحثول على رخصة تؤهله للقعود بدمة بدلاء فريق الحي المحمدي.
بالمقابل يتحجج المدرب خالد بلاغة بكونه تعاقد مع الفريق، في شخص رئيسه، وقام بتسجيل العقد المبرم بينهما بالمصلحة الإدارية  الشهداء التابعةلمقاطعة الإدارية خي عادل، وبحضور الرئيس وضابط محلف من الإدارة الترابية، مكلف بالمصادقة على التوقيعات وتصحيحها، على أن يقدم المنفلوطي الوثيقة لدى مصالح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
خالد بلاغة أوضح في تصريحات متطابقة، أنه تفاجأ بمراسلة من الجامعة الوصية، تطالبه بتقديم مايثبت كونه مرتبط بعقد رسمي مع الفريق العتيد داخل أجل لا يتجاوز ثلاثة أيام.
للتذكير فإن المدرب خالد بلاغة، أشرف على تدريب الفريق منذ قرابة شهر، ويعد المدرب ال 17 للفريق منذ بداية الموسم الرياضي الذي يتم تغييره أو الاستغناء عن خدماته بطريقة مهينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium