التربية والتعليممجتمعمنصّات

تعنيف ومطاردات واعتقالات.. السلطات تفض اعتصامات الأساتذة المتعاقدين بالقوة

ليلة استثنائية اتسمت بالمطاردات، والتعنيف، والاعتقالات… مشاهد رعب عاشها الأساتذة المتعاقدون ليلة أمس الثلاثاء بجهات الداربيضاء ووجدة الشرق وبني ملال ودرعة تافيلالت عقب تدخلات القوات الأمنية لفض معتصمات الأساتذة التي يخوضونها بمختلف الجهات.

وقال الكرعي منسق جهة الدار البيضاء في تصريح للمنصة أن السلطات تدخلت بعنف لفض معتصمهم وعنف الأساتذة نقل عدد منهم إلى المستشفى، واعتقلت آخرين، كان هو من بينهم،  وتم إطلاق سراحهم بعد ساعات.

وردا على هذا التدخل تنظم تنسيقية جهة الدار البيضاء وقفة احتجاجية بساحة مارشال زوال اليوم الأربعاء استنكارا لما تعرضوا له من شتى صنوف الإهانة لمجرد مطالبتهم بحق مشروع، وفق ما أكد المتحدث ذاته.

الكرعي في كلمة أمام الأساتذة قبل فض المعتصم ليلا

وعبرت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم عن استنكارها ل”التدخل القمعي في حق الأساتذة المعتصمين” ودعت الأطر التعليمية إلى خوض إضراب يوم غد الخميس تضامنا مع الأساتذة وتنديدا بهذا السلوك.

كما من المنتظر أن يخرج التلاميذ وأولياء أمورهم في احتجاجات يوم الاثنين المقبل في مدن عدة لإعلان دعمهم للأساتذة والتعبير عن رفضهم لما يتعرضون له من تعنيف، وللمطالبة بالاستجابة لمطالبهم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium