ملفات

ترقب حذر لتدفق 2300 مهاجر غير شرعي على الحدود مع مليلية

ملفات

 

أفادت صحيفة LA RAZÓN بأن 800 شاب مغربي، و1500 من جنوب الصحراء، يتربصون في منازل قريبة من السياج الحدودي الفاصل عن مدينة مليلية المحتلة.

وأضاف المصدر ذاته بأن قوات الأمن والحرس المدني تتأهب للتصدي، على غرار الاشتباكات التي حصلت في فترات سابقة، وخلفت إصابات لدى الجانبين.

ويعتزم المرشحون للهجرة غير الشرعية الوصول لمكاتب طلب اللجوء لدى الحماية الدولية، بداعي الفرار من الخدمة العسكرية الإجبارية، على أن يستقروا بأي جزء من الأراضي الإسبانية، في انتظار تلقي الجواب.

وأوضحت المصادر بأن عناصر الأمن والجيش المغربي في تنسيق دائم مع السلطات الإسبانية، على الرغم من تشنج العلاقات الدبلوماسية وتأخر عودة سفير المغرب في مدريد، كما أثمر التعاون اعتراض قوارب حاولت الانطلاق نحو الضفة الأخرى، خلال الأسابيع القليلة الماضية.

ويدفع الراغبون مبالغ طائلة لـ”مافيات” الهجرة، بحثا عن ظروف عيش أفضل، والتمكن من إرسال الأموال لعائلاتهم، خصوصا المنتمين لدول جنوب الصحراء.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium