المنصّة الجهوية

تاونات.. ساكنة “عين مرشوش” تعاني العطش وتشتكي من تجاهل السلطات

تعاني ساكنة دوار عين مرشوش جماعة بوعروس، إقليم تاونات، منذ أشهر من أزمة غياب الماء الصالح للشرب، مما دفعها للخروج للاحتجاج للمطالبة بتوفير هذه المادة الحيوية.

وأوضح أحد النشطاء من الدوار في تصريح لـ”المنصة” أن ممثلين عن الساكنة انتقلوا إلى مدينة تونات من أجل الجلوس إلى المسؤولين ومطالبتهم بتوفير الماء، فأكدوا لهم الالتزام بإرسال 4 صهاريج ماء صالح للشرب كل يوم.

غير أن السلطات لم تف بوعدها، وفق ما أكد المتحدث، إذ أرسلت في اليوم الأول صهريجين فقط، وفي اليوم الثاني وصل صهريج واحد ماؤه مالح غير صالح للشرب.

وتحدث هذا الناشط ابن الدوار أن هذا الأخير يعاني منذ سنوات من عدة أزمات، إلى جانب أزمة الماء، بالإضافة إلى انتشار الفقر وضعف المردود الفلاحي..

فمن بين المعاناة -بحسب المصدر ذاته- غياب طرق معبدة، غياب النقل المدرسي للأطفال الصغار الذي يضطرون إلى مكابدة السير لـ7 كلمترات في الجو البارد والحار للوصول إلى المدرسة، وهذا الواقع تسبب في توقف عدد كبير عن الدراسة.

وانتهى هذا الشاب في التصريح قائلا :من العيب أن نعيش نحن المواطنين المغاربة في هذا الوضع البئيس في سنة 2022، رغم أن مطالبنا عادية ومشروعة، تتمثل في تحقيق شروط العيش الكريم في أبسط تجلياته.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium