العالم

بيانات مسربة : السجن بتهمة الإرهاب يلاحق واحدا من كل 25 إيغوريا

 

أوضحت بيانات مسربة بأن واحدا من بين كل 25 مواطن حوكم بتهمة متعلقة بالإرهاب، بالمقاطعات الصينية التي تحتضن الأقليا الإيغورية، في أعلى معدل سجن حول العالم.

وأفادت وكالة “أسوشييتد بريس” بأنها تحققت من أسماء 10 آلاف إيغوري سجنوا، في مقاطعة كوناشير، ضمن حملة قمع وحشية للأقلية المسلمة في السنوات الأخيرة، وتصنفها الحكومة الصينية “حربا ضد الإرهاب”.

وأقحمت الصين ما يقدر بمليون شخص في معسكرات الاعتقال والسجون، وفق معطيات أدلت بها عائلات الضحايا وهيئات حقوقية، حيث أكدت اعتماد نظام سجن طويل الأمد متسلح بالقانون، لإبقاء الإيغور “تحت السيطرة”.

وتتراوح المدد السجنية في مقاطعة كوناشير، البالغ عدد سكانها 267 ألفا، بين عامين و25 عاما، بمتوسط 9 سنوات، وذكرت البيانات المتوفرة بأن الأسماء المدرجة في القائمة قبض عليها سنة 2017، ومن المتوقع أن تقضي فترة طويلة في السجن.

وتدعي الحكومة الصينية بأن الأحكام نفذت وفقا للقانون، كما أنها استجابت للانتقادات الدولية بإغلاق معسكرات الاعتقال قصيرة الأمد خارج نطاق القضاء، منذ سنة 2019، بيد أن التضييق على حياة الإيغوريين متواصل بأشكال مختلفة.

وتضم القائمة جرائم متعلقة بالتطرف الديني والإرهاب إلى جانب تهم غامضة تستخدم بنمط تقليدي ضد المعارضين السياسيين، من قبيل “إثارة الخلافات والمتاعب”.

تبعا للمعطيات المذكورة يصل معدل السجل في مقاطعة كوناشير، إلى 3789 من كل 100 ألف نسمة، ما يعادل 10 أضعاف المعدل المسجل في الولايات المتحدة، و30 ضعفا مقارنة بإحصائيات دولة الصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium