المنصّة الحكومية

بنموسى يقدم تقرير إصلاح التعليم في شتنبر 2022 بعد مشاورات دامت 10 أسابيع

قالت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إن منصة مدرستنا www.madrastna.ma، التي أطلقتها مؤخرا في إطار فتح باب المشاورات لإصلاح المدرسة العمومية، (قالت) إنها عرفت تجاوبا كبيرا، حيث بلغت عدد الزيارات 277 ألف زيارة من داخل المغرب وخارجه من 77 دولة.

وأفادت أن الاستمارات شكلت محور اهتمام أغلب هذه الزيارات، حيث تم الاطلاع على استبيان المواطن حوالي 112 ألف مرة وتمت تعبئة 22 ألف و190 استمارة عبر هذه المنصة، وتم تلقي مايزيد عن700 مساهمة حرة تخص إغناءالإجراءات المتضمنة في خارطة الطريق لتجويد المدرسةالعمومية.

وأكدت الوزارة التي يترأسها شكيب بنموسى في بلاغ لها الأربعاء 6 يوليوز أن هذه المنصة ستستمر في استقبال اقتراحات الزوار إلى غاية 10 يوليوز الجاري.

هذا، وأعلنت الوزارة أنه خلال شهر شتنبر المقبل سيتم تقديم التقارير التركيبية على صعيد كل الجهات بالاعتماد على الكفاءات والخبرة الوطنية ووفق منهجية علمية سيعلن عنها في حينه.

وتتضمن خارطة الطريق، التي بلورتها الوزارة بعد مشاورات داخلية على مستوى بنياتها المركزية والترابية، إجراءات عملية وملموسة تهم ثلاث غايات كبرى، وهي تمكين التلميذ من اكتساب التعلمات الأساس وإتمام فترة التعليم الإجباري، تحفيز الأستاذ والحرص على تكوينه وضمان التزامه في مسار نجاح التلميذ، وتحديث فضاءات التعلم بالمدرسة وضمان جاذبيتها وانفتاحها على محيطها مع تعزيز قدرات فريقها التدبيري والتربوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى