البرلمانيةالتربية والتعليم

بنموسى : إضرابات أطر الأكاديميات “ليس لها أي مبرر”

 

أعرب شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن أسفه لاستمرار إضرابات الأساتذة أطر الأكاديميات “بشكل غير مبرر”، وما تخلفه من أضرار تمس التلاميذ والعالم القروي.

وأوضح بنموسى، في جوابه على أسئلة مجلس النواب، بأن الإضرابات مستمرة رغم الجهود الجبارة من الوزارة ورئاسة الحكومة، تزامنا مع تواصل أشواط الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية، وما يجري التشاور بشأنه لحل الإكراهات التي تعتري منظومة التعليم.

وأضاف بأن الحكومة بصدد الاتفاق على تنزيل نظام أساسي موحد ومحفز لتجاوز عدد من القضايا العالقة، كما تمت معالجة 4 أو 5 ملفات بكلفة مالية تتجاوز 40 مليار سنتيم خلال سنة 2022 ما سيكون له تأثير على السنوات المالية المقبلة.

وأشار بنموسى إلى أن الوزارة أعطت انطلاقة عملية الدعم المدرسي الاستدراكي واستهدفت مليون 800 ألف تلميذ، وعملت الأكاديميات على وضع وتفعيل مخططات جهوية للدعم التربوي، تهدف لتثبيت المكتسبات الدراسية وتحقيق تكافئ الفرص، للاستجابة إلى حاجيات المؤسسات.

وأفاد بأن وزارته وضعت خارطة طريق، بناء على مشاورات مجالية بمشاركة مختلف الشركاء، لتحديد الأولويات ورسم مسار التغيير من الوضعية الحالية وصولا إلى إصلاح المنظومة تبعا لمقتضيات القانون الإطار.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium