المنصّة الحزبية

بنكيران يشكك في نزاهة نتائج الانتخابات الجزئية بمكناس والحسيمة

 

أوضح عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بأن ما حصل في الانتخابات الجزئية “عيب وعار ولا يشرف صورة البلاد”، مشيرا إلى أن العملية الانتخابية شابتها خروقات عديدة.

وأكد بنكيران، في كلمة ألقاها أمام مناضلي حزبه بمدينة مكناس، بأن النتائج المسجلة “غير مفهومة” ولا تعكس نبض الشعب المغربي الذي يقود حملات ضد تدابير الحكومة والحزب الحاكم، والتي شارك فيها ما يناهز مليون مغربي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار المتحدث إلى أن على وزارة الداخلية اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق أعوان السلطة المتورطين في تزوير النتائج وملء الصناديق وتوجيه آراء الناخبين، وقال “إما أن الناخبين حصلوا على رشاوي مقابل التصويل لصالح حزب التجمع الوطني للأحرار أو تم توجيههم من طرف أعوان السلطة”.

وأضاف بأنه “يجب أن يشرح لنا وزير الداخلية كيف ارتفعت نسبة التصويت من 4 إلى 73 بالمئة في جماعة قروية، خلال آخر ساعتين قبل غلق المكاتب”، مشددا على أن “مكانة المغرب ترتقي باحترام القانون والديمقراطية ومبادئ العدال ويكسبه ثقة الدول والمانحين ومؤسسات الدولية”.

وأعرب الأمين العام للبيجيدي عن أسفه لما تخلل العملية الانتخابية التي أسفرت عن صعود مرشحين اثنين عن حزب التجمع الوطني للأحرار، منبها في الوقت ذاته إلى أن النتائح طبيعية بعد بضعة أشهر من تراجع نتائج المصباح في الانتخابات التشريعية، وهبوطه من 125 مقعدا إلى 13.

وجدد بنكيران تعبيره عن موقفه من الدعوات لإسقاط الحكومة مؤكدا اعتراضه على مضمونها لما في ذلك من تهديد لمصالح البلاد.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium