مجتمع

بعد 4 أيام .. حادثة سير أخرى تسقط ضحيتها عاملات فلاحيات

الطرق القروية تستمر في حصد الأرواح بلا رحمة

توفيت عاملة زراعية على الأقل وأصيبت أخريات (حوالي 14) بجروح متفاوتة في حادثة سير مميتة صباح الإثنين 8 أبريل 2019 بجماعة الكدية البيضاء ضواحي إقليم تارودانت بعد انقلاب سيارة فلاحية من نوع “بيكوب” كانت تقلهن ومتوجهة بهن إلى إحدى الضيعات الفلاحية.

وكشف شهود عيان إلى أن سبب الحادث يعود إلى السرعة التي كان يقود بها السائق إذ فقد السيطرة على القيادة في منعرج فانقلبت السيارة، وأضاف آخر أن هذا الحادث يرجع من جهة ثانية إلى سوء بنية الطريق التي تزيد من توتر السائقين وتفقدهم التركيز المطلوب لعلامات التشوير.

ويوم الأربعاء 3 أبريل 2019 وقعت حادثة سير خطيرة في الكريقة الإقليمية بمنطقة بوسلهام الفلاحية بإقليم القنيطرة، سقط ضحيتها عشرات القتلى والجرحى أغلبهم من العاملات الفلاحيات، إذ توفيت 8 نساء وسائق السيارة التي كانت تقلهن وأصيبت أزيد من 20 إمرة بعضهن إصابتها خطيرة خطيرة.

وشهدت مناطق فلاحية بالمغرب حوادث سير مشابهة بسبب تهور السائقين وفلة انتباههم من جهة، وإلى سوء حالات الطرقات، مما دفع العديد من الهيئات المدنية والسياسية والحقوقية إلى مطالبة المؤسسات الرسمية المعنية بوضع حد لهذه المآسي لكن دون جدوى، لتستمر الطريق في حصد أرواح المواطنين بلا رحمة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium