ملفاتمنصّات

بعد نشره خبر زيارته المغرب.. الإعلام العبري يشير إلى لقاء بين ناتنياهو وبوريطة

بعدما نشرت صحيفة إسرائيل اليوم قبل شهر، خبرا مفاده أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قد يقوم قريبا بزيارة إلى إحدى دول شمال أفريقيا في شهر مارس القادم، وهذه الدولة هي المغرب بحسب ما ذكر موقع عربي 21 نقلا عن مصدر وصفه بالكبير أبلغ صحيفة ناطقة بالفرنسية أن نتنياهو سوف يزور المغرب.

عادت وسائل إعلام إسرائيلية، لتشير إلى  أن نتنياهو “إلتقى سرا” ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في شهر شتنبر 2018 بنيويورك، وأصافت أنهما تدارسا قضايا ذات اهتمام مشترك.

وكان موقع “عربي21“قد نشر حبرا قال فيه إن نتنياهو سيحضر المغرب و معه مبادرة أمريكية للملك المغربي محمد السادس هدفها حل الصراع المستمر في الصحراء المغربية .

وتابع الموقع الإخباري نقلا عن صحفية فرنسبة لم يسمها أن نتنياهو “معني بزيارة المغرب كجزء من حملته التطبيعية مع الدول العربية والإسلامية، كما أنه يرغب بالتقارب مع المغرب، واستغلال موقعها في العالمين العربي والإسلامي كرئيسة للجنة القدس، لمحاولة التعاطي مع صفقة القرن للرئيس الأمريكي دونالد ترمب”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد وعد بمفاجآت في العلاقات مع بعض الدول العربية خلال جلسة للجنة الخارجية والأمن البرلمانية الإسرائيلية، مشيرا أنه سيزور دولا عربية لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، عقب زيارته لسلطنة عمان.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium