الرياضة الوطنيةرياضة

بسبب الفساد.. ثلاث جامعات رياضية تتعرض لمقصلة الحل والعدد مرشح للارتفاع

قررت وزارة الشباب والرياضة،حل ثلاث جامعات رياضية، بذريعة مخالفتها للقوانين المنظمة، ووجود اختلالات رصدها مكتب حسابات على المستوى المالي.
وتعرضت كل من الجامعة الملكية للشراع، وجامعةالطيران الرياضي والخفيف، إضافة إلى جامعة الكريكيت، لقرار الحل الوزاري.
 وأمر الوزير بتشكيل لجان تسيير مؤقتة،تتولى تصحيح الاوضاع ومواكبة الجمعيات المنضوية تحت لواء هاته الجامعات، على ملائمة وضعيتها القانونية وتأهيلها للحصول على الاعتماد، بعدما رصد مكتب خاص للحسابات اختلالات مالية صارخة.
وبناء على مقتضيات قانون التربية البدنية 30.09، والاختلالات التي شهدتها الجامعات ومشاكل متعلقة بشأنها الداخلي، رفضت الوزارة منح رخص تأهيل هذه الجامعات، مطالبة باتخاذ كافة التدابير من أجل تنظيم هياكلها، والدعوة لعقد جموعها العامة العادية.
وفي سياق متصل، كشفت مصادر مطلعة لـ”المنصة” أن وزارة الطالبي العلمي تواصل التدقيق في نتائج مكتب الدراسات، الذي افتحص ميزانيات 22 جامعة رياضية مطلع السنة الماضية، وتسير إلى الإعلان عن مزيد من القرارات المماثلة في حق مجموعة من الجامعات، من بينها جامعة كرة السلة والشطرنج والبادمينتون، خلال الأيام القليلة القادمة.
وكان وزير الشباب والرياضة قرر في وقت سابق، إخضاع ما لا يقل عن 14 جامعة رياضية لعملية الافتحاص المالي والتسييري، بعد أن تأكد من حسن سير الجامعات، فيما خلصت النتائج إلى وجود بضع اختلالات لدى بعض الجامعات،إذ رفعت حينها نتائج الافتحاص الذي تكلفت به شركة دولية خاصة للمجلس الأعلى للحسابات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium