العالم

برنامج الغذاء العالمي يتجه لخفض الحصص الغذائية للاجئين بسبب القيود على التمويل

 

أكد برنامج الأغذية العالمي، التابع لمنظمة الأمم المتحدة، بأنه على وشك تخفيض الحصص الغذائية الموجهة للاجئين في شرق وغرب إفريقيا، جراء النقص الحاد في التمويل.

وأوضح البرنامج بأن القيود الشديدة على التمويل في منطقة غرب إفريقيا أجبرته على خفض الحصص، بنسبة 50 بالمئة على ثلاثة أرباع إجمالي اللاجئين المعنيين بالبرنامج، رغم تزايد الاحتياجات الإنسانية خصوصا في بوركينافاسو والكاميرون وتشاد ومالي وموريتانيا والنيجر.

ويساعد برنامج الأغذية العالمي 500 ألف لاجئ سنويا في جنوب القارة الإفريقية، يسد أن الموارد غير كافية لتلبية الاحتياجات الأساسية لأسر اللاجئين، رغم الدعم السخي من الجهخات المانحة، ما قد يسبب توقفا في عمليات الدعم في بلدان أنجولا ومالاوي وموزمبيق والكنغو وتنزانيا وزيمبابوي.

وأفاد ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي للبرنامج، بأن المشرفين على الدعم “مضطرون لاتخاذ قرار يعتصر قلوبنا ألمًا بتخفيض الحصص الغذائية للاجئين الذين يعتمدون علينا في بقائهم على قيد الحياة”.

وأضاف بيزلي بأنه “إذا لم يتوفر تمويل جديد عاجل لدعم اللاجئين – وهم من أشد فئات الناس ضعفاً وأكثرها نسياناً في العالم – سيضطر العديد ممن يواجهون الموت جوعًا إلى دفع الثمن من أرواحهم”.

وسيعمل البرنامج على تقديم المساعدات التي تضمن وصول الأغذية الحيوية إلى الأسر الأشد احتياجا، ما سيقلل من الدعم الموجه للاجئين، في الوقت الذي تشير فيه المعطيات إلى أن “67 بالمئة من اللاجئين وطالبي اللجوء ينحدرون من بلدان تعاني من أزمات غذائية في عام 2021”.

وعمقت الأزمة الأوكرانية من الاحتياجات بعد تسببها في نزوح 6 ملايين شخص من أوكرانيا، ما اضطر البرنامج إلى التدخل لتوزيع 475 ألف وجبة للمتضررين في 31 منطقة مختلفة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium