المنصّة الحكومية

بايتاس : الحكومة لا تستعمل السياق الدولي لتبرير التخلي عن التزاماتها

 

أوضح مصطفى بايتاس، اليوم الأربعاء بالرباط، بأن الحكومة تشتغل في سياق مختلف عن باقي الحكومات السابقة، بيد أنها لا نحاول استعمال هذا المبرر لنقض الالتزام بوعودها.

وأكد بايتاس، في جوابه عن سؤال حول مدى رضا الحكومة عن عملها، بأن ارتفاع الأسعار والتضخم حقائق معروفة لدى الجميع إضافة إلى ندرة المياه وتداعيات جائحة كورونا والحرب الأوكرانية، وهي عوامل عملت الحكومة على التقليل من أضرارها.

وأفاد الناطق باسم الحكومة، خلال ندوة صحفية عقب انعقاد المجلس الحكومي، بأن الحكومة اتخذت إجراءات تهدف للحفاظ على صلابة الاقتصاد الوطني مع الدعم بعقلانية، مشيرا إلى أنها لا تملك معرفة دقيقة بالفئات الأكثر احتياجا للعمل على دعمها بشكل مباشر.

وأضاف بأن الحكومة رفعت من إمكانيات آلية صندوق المقاصة للحفاظ على الدعم الموجه لعدد من القطاعات، كما تمكنت في الآن ذاته من تحريك ملفات ثقيلة مثل الصحة والشغل والاستثمار، عبر قدرتها على تدبير وضع مالي مرتبك على المستوى الدولي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium