أخبار المغربالمنصّة الحكومية

انفلونزا الخنازير بالمغرب: 11وفاة و47 حالة إصابة

الحالات تتوزع بين مدن الدار البيضاء، طنجة، الرباط، وفاس، وطانطان، وأزيلال

سجلت خلية التتبع المركزية بوزارة الصحة حالتي وفاة بسبب بفيروس انفلونزا الخنازير ليرتفع عدد ضحايا هذا الداء إلى 11 في ظرف 8 أيام، إذ ينتشر بشكل سريع.

وأعلنت الخلية الوزارية في بلاغ أصدرته اليوم الأحد أن عدد الإصابات الحالية بلغت 47 حالة من الالتهابات التنفسية الحادة الوخيمة، والتي كانت موجبة بالنسبة للنوع الفرعي “إش 1 إن1” (أ)، تماثل 15 مريضا للشفاء، فيما لا يزال 32 مريضا، وتوجد هذه الحالات بمدن الدار البيضاء (4 حالات)، طنجة(3 حالات)، وحالة واحدة بكل من الرباط، وفاس، وطانطان، وأزيلال.

ولفتت إلى أن حالات الوفاة كانت نتيجة مضاعفات مرتبطة بعامل واحد على الأقل من عوامل الهشاشة، أي الحمل أو الأمراض المزمنة، أو عامل السن (65 سنة فما فوق أو أقل من 5 سنوات).

وأشارت إلى أن الأدوية الخاصة بهذا الفيروس متوفرة في المستشفيات العمومية، وكذا لدى شركات توزيع الأدوية لتزويد المصحات الخاصة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium