مجتمع

الودغيري لـ”المنصة”: ندعو وزارة الصحة إلى شراكة واضحة بين القطاعين العام والخاص

قال جلال الودغيري رئيس فرع الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة بجهة الدارالبيضاء، إن 90% من المرضى اليوم يتوجهون إلى القطاع الخاص الصحي، لأنه يوفر تقنيات طبية جيدة، وحسن العناية والخدمات.

وأوضح في تصريح لـ”المنصة” على هامش لقاء نظمته الجمعية بالبيضاء، أن هذا القطاع يحاول أن يواكب التطورات الحاصلة في المجال الصحي بالعالم، مؤكدا أن هذا يخدم العرض الصحي المقدم بالمغرب، قبل أن يشير إلى أن هذه الخدمات تحقق أحيانا نتائج أفضل من أوربا.

وأبرز الودغيري أن الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة هي شريك لوزارة الصحة، داعيا في الآن ذاته الوزارة إلى أن تبادلهم الرؤية ذاتها، عبر الاستشارة والحوار قبل تنزيل البرامج أو المشاريع.الودغيري لـ"المنصة": ندعو وزارة الصحة إلى شراكة واضحة بين القطاعين العام والخاص - أخبار المغرب

لدينا حسن نية وهدفنا تقديم خدمات صحية جيدة للمغاربة، ونريد شراكة بين المستشفى العمومي والمصحات الخاصة من أجل التعاون لتوفير أحسن العلاجات للمغاربة، يضيف المتحدث ذاته.

من جهة أخرى دعا جلال الودغيري، الوزارة إلى منح المصحات القديمة وقتا كافيا من أجل مواكبة التطورات الحاصلة في المجال الصحي، وعدم فرض عقوبات التي قد تؤدي لتوقفها، مما قد يضر بمختلف العاملين بالمصحات، الذين يعيلون أسرا.

ثم انتهى إلى أن الوزارة قامت بتزيل برنامج يخص المصحات عبر 4 محاور، الأول هو تحسين الخدمات ومواكبة التطورات لكن يجب منحه وقتا كافيا، وثانيا اعتماد مصحات معينة للتخصص في علاج أمراض معينة، بشرط أن يتم تنظيم ذلك، والثالث يخص الرقمنة وأغلب المصجات هي تسير في هذا الاتجاه، ثم رابعا الشراكة بين القطاعين الخاص والعام، والتي يجب أن تكون واضحة الرؤية، بحسب ما ورد في تصريح الودغيري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى