رياضة

الوداد يتوج بجائزة أفضل ناد في إفريقيا لعام 2022

 

توج نادي الوداد الرياضي بجائزة أفضل ناد إفريقي لسنة 2022، خلال حفل جوائز الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والذي أقيم مساء الخميس، بالعاصمة المغربية الرباط.

وتسلم القائد يحيى جبران الجائزة، بعد تفوق الفريق الأحمر على ناديي نهضة بركان والأهلي المصري، حيث حقق الوداد لقب عصبة الأبطال الإفريقية، إلى جانب لقب الدوري الاحترافي المغربي، ويواصل النادي مسعاه للظفر بالثلاثية بوصوله لنهائي كأس العرش.

وخسر أشرف داري سباق جائزة أفضل لاعب داخل القارة الإفريقية، والتي منحت للحارس المصري محمد الشناوي، في قرار وصفه متابعون بـ”الغريب وغير المتوقع”، بما في ذلك عدد من المغردين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحصد الدولي السنغالي ساديو ماني، المهاجم الجديد لبايرن ميونخ، جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب إفريقي، للمرة الثانية تواليا، بعد مساهمته في تتويج ليفربول بلقبي كأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي، وبلوغ نهائي عصبة الأبطال الأوروبية، إضافة إلى الظفر بكأس امم إفريقيا رفقة المنتخب، وحجز بطاقة العبور إلى المونديال.

وحاز مدرب المنتخب السنغالي أليو سيسي على جائزة أفضل مدرب، متقدما على المغربي وليد الركراكي مدرب الوداد، والبرتغالي كارلوس كيروش المدرب السابق للمنتخب المصري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى