الإعلام والاتصال

“الهاكا” : بناء الوعي الإعلامي ركيزة لاشتغال الديمقراطية بطريقة سليمة

 

دعت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، على لسان رئيستها لطيفة أخرباش، إلى إطلاق مبادرات هادفة وإجراءات مستدامة في مجال التربية على الإعلام والتواصل.

وأوضحت أخرباش، في مداخلة خلال اللقاء التحضيري للمؤتمر الدولي السابع لتعلُّم الكبار المنظم بشفشاون، بأن اكتساب المعرفة والتعلم لم يعد حصرا على مسالك التمدرس الأساسي والدراسات الجامعية، ما يستوجب إيلاء العناية للتحول الرقمي وتوسع معاني الولوج إلى المعرفة.

وقالت أخرباش بأن “رقمنة وعولمة التواصل بعثت أنواعا جديدة من المعرفة، وخلقت فضاءات غير مسبوقة للتفاعل الإنساني والتعايش البشري والرباط المجتمعي”، مضيفة بأن المجتمع المغربي تأثر بالتحولات العميقة الطارئة على مستويات متعددة.

وأضافت بأن توصية الهيأة تنبع من الوعي المشترك بالرهانات الديموقراطية والاجتماعية والثقافية لعولمة ورقمنة الإعلام والتواصل، إلى جانب الحاجة لتطوير المعارف حول التربية على الإعلام والدراية الإعلامية.

وأشارت المتحدثة إلى ضرورة اطلاع المواطنين على متطلبات العصر وقدرتهم على الولوج للخبر والتحصن من مخاطر التضليل الإعلامي، ضمن ثوابت اشتغال الديمقراطية السليمة، لتجاوز تداعيات التضليل على تقويض النقاش العمومي وإعاقة الانسجام الاجتماعي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium