مجتمع

المنصة داخل معتصم الأساتذة المتعاقدين.. إصرار على مواصلة “المعركة” إلى آخر الموسم

على بعد شهر ونصف من نهاية الموسم الدراسي يواصل “الأساتذة المتعاقدون أطر الأكاديميات” معركتهم الاحتجاجية ضد الحكومة، إذ يخوضون بالرباط أشكالا احتجاجية مركزية متنوعة، بين مسيرات ووقفات وإضرابات واعتصامات.

المنصة زارت هذا الصباح معتصم المحتجين أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالعاصمة، وأجرت تصريحات مع بعض الأساتذة المنسقين الجهوين بخصوص مآلات هذه الأزمة وتداعياتها على هذا الموسم الدراسي المشرف على الانتهاء.

وأظهر المصرحون (ربورطاج مصور على قناة المنصة على اليوتوب) عزمهم على المضي قدما في “نضالهم” إلى أن تستجيب الوزارة لمطلبهم الأساسي المتجلي في التوظيف الرسمي مثل باقي زملائهم السابقين في المهنة، مؤكدين عدم تراجعهم عنه ورفضهم للحلول “الترقيعية”.

وحمل المضربون الحكومة بصفة عامة والوزارة بشكل خاص، مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع على مستوى تصعيد الاحتجاجات من جهة، وعلى مستوى التضرر الذي لحق المتمدرسين من جهة ثانية، لافتين إلى استعدادهم تعويض التلاميذ وتمديد الزمن الدراسي طيلة أشهر الصيف لتدارك ما فات.

كما حذر الأساتذة  المؤسسة الحكومية المعنية استفحال  الأزمة الدراسية التي ستشمل القطاع وقد تقوده نحو سنة بيضاء في حالة ما استمرت في “تعنتها وتشبتها بقراراتها” التي وصفوها بالمهدمة للمنظومة التعليمية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium