ثقافة وفنون

المنصة تجري حوارا حصريا مع السوبرانو سميرة قديري

72 / 100

أجرت “المنصة” حوارا حصريا مع السوبرانو المغربية سميرة قديري، وذلك بمناسبة إصدار عمل فني جديد “أسميتها قمري” الذي حاول التوجه إلى شريحة واسعة من الجمهور، بدل الوقوف فقط عند النخبة، بحكم طبيعة الفن الراقي الذي تقدمه.

في هذا الحوار تطلعنا سميرة لأول مرة عن سر هذا الاختيار الموسيقي، وبعض تفاصيل هذا العمل الذي أخذ أشهرا من العمل والاجتهاد من أجل الخروج إلى الجمهور بالصيغة النهائية التي كانت على طريقة الفيديو كليب.

وتكشف لنا قديري في هذا اللقاء الصحفي جوانب مهمة من مسارها الفني منذ طفولتها إلى أن وصلت إلى القمة وصارت عملة فنية عربية نادرة في الغناء الأوبرالي، بعدما وصلت إلى مقام السوبرانو.

من جانب آخر تتحدث لنا السوبرانو المغربية عن اجتهاداتها وأبحاثها المتواصلة في أرشيف الغناء العربي الأصيل، والأندلسي، والإيطالي والإسباني وتاريخ غناء أوربا الشرقية..

وتعد سميرة قديري أول فنانة عربية تؤدي الغناء الأوبرالي باللغة العربية، ولها إصدارات فنية في هذا الإطار، وقد حظيت بتكريمات ونالت جوائز عربية ودولية بفضل ذلك.

وستنشر المنصة تفاصيل هذا الحوار الذي تطرق بشكل شامل للحياة الفنية للسوبرانو المغربية، التي تشتغل إطارا بوزارة الثقافة بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى