التربية والتعليم

المنتدى السابع عشر لطلبة الهندسة الزراعية يتدارس النظم الغذائية المستدامة في المغرب

تطلق الجمعية المغربية لطلاب المهندسين الزراعيين (AMEIA) النسخة السابعة عشرة لمنتداها السنوي تحت شعار: “الابتكار، رافعة عملية لنظم غذائية مستدامة وشاملة في المغرب” يوم 18 يونيو 2022 بمعهد الحسن الثاني للزراعةوالبيطرة.

يتيح المنتدى فرصة لاستقراء الروابط بين الابتكارات في قطاعات الزراعة والتغذية وتأثيرها على الوضع الحالي للمغرب من التقدم الزراعي على المستوى العالمي. إذ إن الابتكار الزراعي والغذائي هو أولوية تساعد على تكيف الأنظمة الغذائية مع الإكراهات الطبيعية وانتقال الاقتصاد نحو مجتمعات لا كربونية، مستهلكة للطاقة النظيفة ومرنة ضد الانهيارات المحتملة للنظم البيئية، الأمر الذي أصبح يهددها أكثر من أي وقت مضى .

ويشكل هذا الحدث وفق المعلومات التي توصلت بها المنصة من لجنة التنظيم، أرضا خصبة لنقل المعرفة وتبادل الخبرات والتجارب بين العديد من الأطراف على غرار طلاب الهندسة، الخريجين الشباب، الشركات المغربية أو المتعددة الجنسيات و كذلك الاتحادات والتعاونيات المهنية في الميدان .

يشارك في هذا الملتقى مهندسين زراعيين لمناقشة استراتيجيات التنمية وطرق تمويلها، من خلال ندوات، ومعارض وورشات عمل، إضافة إلى أن الإدماج المهني لطلاب الهندسة و تقريبهم أكثر من التغييرات في سوق العمل يعد أحد الأهداف الرئيسية للمنتدى.

وتشارك أيضا مقاولات وشركات مغربية من أجل عرض استراتيجية عملها، وأيضا من أجل تقديم عروض عمل وفرص التدريب.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى